الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ 4 سنوات

نقابة الاطباء توقف العمل بالمراكز والمشافي الحكومية وتهدد

نقابة الاطباء توقف العمل بالمراكز والمشافي الحكومية وتهدد
حجم الخط

شبكة وتر- هددت نقابة الأطباء باتخاذ إجراءات تصعيدية وصفتها بغير المسبوقة، في حال لم تستجيب النيابة العامة لمطالبها باطلاق سراح الطبيب الموقوف قبل الساعة 12 من ظهر اليوم الأربعاء.

وكانت النيابة العامة أوقفت طبيباً من قلقيلية مدة 24 ساعة، على خلفية شكوى تقدمت بها مواطنة واتهمته فيها بالتحرش الجنسي، الأمر الذي ردت عليه النقابة بإخلاء جميع مرافق وزارة الصحة حتى إشعار آخر.

وأعلنت نقابة الأطباء في بيان لها صدر فجر اليوم، عن وقف العمل في جميع المراكز الصحية الأولية ومباني وزارة الصحة، وأيضاً وقف العمليات المبرمجة والعيادات الخارجية واقتصار العمل على الحالات الإنسانية وإنقاذ الحياة ومرضى الكلى والأورام والتحويلات الطبية.

وقطعت العلاقة مع النيابة العامة حتى إشعار آخر، وأوعزت لجميع الأطباء بالتوقف عن المشاركة في لجان التحقيق باختلاف مسمياتها وعدم الشهادة أمام النيابة ووقف كتابة التقارير الطبية سواء الأولية أو النهائية بما يشمل الأطباء العاملين في الطب العدلي.

وأوضحت النيابة العامة في بيان للرأي العام بأن توقيف الطبيب يأتي استناداً لشكوى ضده بالتحرش لضرورة التحقيقات وسلامة الاجراءات، بعد إبلاغ نقابة الأطباء بحيثيات القضية وانتداب طبيب لحضور مجريات التحقيق معه.

وأوضحت أن الشكوى قُدمت للنيابة قبل أشهر وأرجئ التحقيق بها لحين تماثل الطبيب للشفاء بسبب إطلاق شقيق المشتكية النار عليه، والذي تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ومازال قيد التوقيف بتهمة الشروع بالقتل.