الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ 4 سنوات

النيابة تروي تفاصيل صادمة في قضية المرحومة اسراء غريب

النيابة تروي تفاصيل صادمة في قضية المرحومة اسراء غريب
حجم الخط

شبكة وتر-عرضت النيابة العامة اليوم الاثنين خلال اولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية المرحومة اسراء غريب في محكمة بداية بيت لحم , التهم الموجهة الى المتهمين الثلاثة وسردت تفاصيل جديدة ومروعة حول ما توصلت اليه النيابة من خلال التحقيقات واستجواب الشهود والمتهمين .

وقالت النيابة العامة انه وبتاريخ 22 -8 -2019 وحوالي الساعة الرابعة مساء وصلت المتوفية اسراء الى مستشفى بيت جالا الحكومي  وتبين انها متوفية بعد الكشف عليه من قبل الطبيب المناوب , وعلى الفور تم ابلاغ الشرطة والنيابة .

وتابعت النيابة انه وبالكشف الظاهري على جسد المتوفية من قبل وكيل النيابة العامة, تبين وجود اثار عنف على جسد المتوفية وتقرر اجراء الصفة التشريحية واحالتها للطب العدلي,  وعليه باشرت النيابة العامة اجراءت التحقيق وتبين ان المتوفية كانت وبتاريخ 9-8-2019 على خلاف مع اهلها حول موضوع خطوبتها من المدعو (م. ع) وتركها لها وحصل نقاش حاد بينهم ,وكان متوجدا كلا من شقيقيها المتهمين ايهاب وبهاء وزوج اختها المتهم  محمد صافي الذي قام بشتمها بالفاظ بذيئة ,فضربته كفعلى وجهه وركتله بقدمها فغضب محمد صافي وشقيقيها ,وقامو باللاحق بها بعد هروبها.

واضافت النيابة ان المتهم محمد صافي قام بكسر باب غرفتها وكانت تقف خلف الباب فارتطم الباب بجبينها ووقعت على الارض واصيبت بجرح قطعي فوق عينها اليمنى وبعدها بدات بالصراخ فقام المتهمين الثلاث بالصراخ عليها وضربها وتهديدها, وخوفا من المتهمين هربت الجني عليها من الباب الخلفي فقفزت عن بسطة الدرج المؤدي الى صالونها وتابعت الهرب الى ان شعرت بالم  شديد فسقطت على الارض وهي تصرخ تحت شرفة المنزل ونتيجة لصراخها توجه المتهم ايهاب وقام بحملها وادخالها الى الغرفة .

ووقالت ان المجني عليها كانت تصرخ من الالم وقد حضر المتهمين جميعا وكان معهم الشاهد (م. ا) الذي بدأ بقراءة القران عليها مدعين انها مركوبة بجنٍ عاشق وهو السبب, في حين انها كانت تصرخ من الالم واستمر ذلك من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الحادية عشر مساء وتم استدعاء شيخ اخر وهو الشاهد (ع.ح) والذي قرء القران عليها لعدة ساعات ومن ثم اخبرهم انها تعاني من حالة صحية سيئة وكسر بالظهر ويجب نقلها للمستشفى.

وتابعت انه وحوالي الساعة الرابعة فجرا تم نقلها بواسطة سيارة الاسعاف الى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا, وهناك تم اخبارهم انها تعاني من كسر بالعمود الفقري نتيجة الوقوع  وان الجرح عند عينها يحتاج الى عملية تجميل وتحتاج ايضا لعملية جراحية بالظهر .

وقالت انه تم اجراء عملية التجميل الا ان عملية الظهر رفض الاهل اجرائها بحجة عدم المقدرة على دفع التكاليف ,وتم اخراجها من مستشفى الجمعية العربية على مسوؤليتهم الخاصة واثناء تواجد المتوفية في مستشفى الجمعية العربية قامت بالكتابة على حسابها عالانستجرام بانها قوية, وقامت بتاجيل حجوزاتها لمدة شهرين حيث كانت تعمل المجني عليها ميك اب ارتسيت ونشرت بعض الكلمات بانها تعرضت للسحر من الاقارب, وعليه قام المتهم محمد صافي باخذ جوالها واجبارها على مسح المنشورات وبعدها تم نقلها الى مستشفى الحسين وكانت الساعة السابعة مساءا يوم الاحد يوم عيد الاضحى المبارك وتم ايداعها في قسم الجراحة النسائية حوالي الساعة الثانية عشرة ليلا.

واضافت انه تم اخبار الموجودين بالقسم انها تعاني من ركوب جن وتم ايداعها بالغرفة رقم خمسة وكان بجانبها الشاهدة (ا.ج) التي تم اخراجها بعد تخويف الاهل للطاقم الطبي بان المتوفية تعاني من لبس جن ,وبعدها بقيت لوحدها بالغرفة لمدة ثلاثة ايام وهي تصرخ بين الحين والاخر من الالم على مسمع من الممرضين والمرضى وقد قام المتهمين بايهام الجميع  وسائر المتواجدين داخل القسم ان سبب الصراخ يعود لكون المجني عليها ملموسة بالجن علما ان المتهم محمد صافي هو صاحب فكرة اللبس بالجن ومن اقنع اهلها منذ البداية وهو من احضر جميع الشيوخ والمشعوذين مما يؤكد ممارسة المتهم للشعوذة.

وتابعت انه تم اخراج المجني عليها من المستشفى  يوم الثلاثاء الموافق 13-8-2019 على مسؤولية اهلها الشخصية ودون مراعاة لوضعها الصحي وانها تعاني من كسر بعمودها الفقري حيث ان المتهمين الثلاث قامو باخذها الى مدينة اريحا  في سيارتهم الخاصة واقامو في منزل المتهم محمد صافي لعدة ساعات, ومن ثم توجهو الى مدينة طولكرم النزلة الشرقية لمعالجتها عند شيخ يدعى (ص. ك) وعند وصولهم اخبرهم انها تعاني من جن عاشق وتم اخراجه منها وان تصرفاتها الان مسؤولة عنها بعد علاجها ويجب تأديبها على تصرفاتها.

واضافت انهم عادو بعد ذلك  الى مدينة اريحا في ساعات الفجر وعند وصولهم الى منزل المتهم  محمد صافي اقامو في المنزل وكانت المتوفية اسراء عارية تماما وبدأُ بضربها بواسطة الاحزمة والايدي وذلك واضح من المبرز ن/6, والذي يبين قيام المتهمين بضربها على انحاء متفرقة من جسمها بواسطة الاحزمة والايدي وظهور علامات الازرقاق والاحمرار على قدميها ويديها ووجهها واعضائها التناسلية وانحاء متفرقة من جسمها .

وتابعت انه وفي ساعات صباح يوم الاربعاء تم الرجوع الى بيت والدها في مدينة بيت ساحور وتم وضعها على لوح خشبي على الارض وكان يتناوب المتهمين على ضربها بواسطة حزام خاص بالمتهم بهاء واستمر الضرب لمدة اسبوع بحجة انها تتعرى وتمارس العادة السرية وان الضرب لغايات تأديبها على حد قولهم ’وكانت تصرخ ويظهر ذلك من خلال التسجيلات في المبرزات ن/10 ,ن/11,ن/12 , من ثم قامو بوضعها بالبانيو بعد تربيط يديها ورجليها باللاصق بشكل متكرر اثناء تواجدها بالمنزل.

واضافت انه وفي صباح يوم الخميس 22-8-2019 لم تعد المرحومة قادرة على الكلام وحوالي الساعة الثالثة ظهرا توفيت  متأثرة بالاصابات المتعددة الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية المبرز ن/5 والتي تعرضت لها جراء تعذيب المتهمين وتم نقلها الى مستشفى الحسين, حيث تبين من قرير الصفة التشريحية على جثة المجني عليها ان سبب الوفاة المباشر ناتج عن الضرب والعنف الخارجي الذي تسبب بوجوود هواء تحت الجلد سببه رشح هوائي من تحت الغشاء البلوري وان سبب الوفاة هو الضرب  .

 

لمشاهدة جلسة المحاكمة اضغط هنا