الجمعة 19، إبريل 2024
10º
منذ 4 سنوات

"فيروس كورونا" يتمدد في العالم

حجم الخط

شبكة وتر-سجلت استراليا، والولايات المتحدة وفرنسا إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ففي أستراليا سجلت حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لامرأة عادت إلى ولاية كوينزلاند شمالي البلاد قادمة من إيران.

وذكرت وكالة (بلومبرج) للأنباء، اليوم، أن المرأة (63 عامًا) وهي خبيرة تجميل حالتها مستقرة وتخضع للحجر الصحي في مستشفى جامعة جولد كوست، التي نقلت إليها أول أمس  لشعورها بالتعب.

ونقلت الوكالة عن جانيت يونج مسؤولة الصحة في الولاية إن مسؤولي الصحة يحاولون تتبع ما يصل إلى 40 عميلة تعاملت معهن السيدة في ذلك اليوم. وقال ستيفن مايلز وزير الصحة في كوينزلاند إن خطر انتقال العدوى من شخص إلى شخص آخر محدود.

وأوضحت يونج إن المرأة المريضة "التقت بعدد من العميلات وتفاعلت معهن لفترة وجيزة، لذلك نعتقد أن الخطر محدود للغاية"، مشيرة إلى أن بعض الأعراض ظهرت على المرأة بعد أيام من عودتها من إيران.

وكان رئيس الوزراء سكوت موريسون قال في وقت سابق إن خطر تفشي الوباء "يقترب منا بشدة" وقام بتفعيل إجراءات الطوارئ التي تسمح بعمليات فحص صحي عند الحدود فضلا عن تخزين المعدات الطبية.

وفي واشنطن، قالت السلطات الصحية في الولاية، اليوم، إنها اكتشفت حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا، أحدهما لمراهق في سن المدرسة دون أن يكون قد سافر خارج البلاد أو قابل أي شخص زار المناطق المتأثرة بالفيروس.

وذكرت وكالة (بلومبرج) أن التحاليل المحلية أثبتت إصابة المريضين بفيروس كورونا في انتظار التأكد من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأوضحت أن المريض الثاني كان قد سافر إلى كوريا الجنوبية.

وأعلنت فرنسا امس، وجود 19 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 57 منذ نهاية كانون الثاني/يناير، في وقت أعلن وزير الصحة اوليفييه فيران ان تفشي الفيروس وصل الى مرحلة جديدة في البلاد.

وقال الوزير خلال زيارة إلى منطقة لواز (شمال) التي شهدت وفاة أول فرنسيّ جراء الفيروس، "في فرنسا، تم بلوغ مرحلة جديدة من الفيروس، وانتقلنا حاليًا إلى المرحلة الثانية (من أصل ثلاث): الفيروس ينتشر في أراضينا وعلينا كبح انتشاره".

وتوفي حتى الآن في فرنسا شخصان جراء الفيروس، الاول مدرّس فرنسي يبلغ ستين عاما أُعلِنت وفاته الاربعاء وسائح صيني يبلغ الثمانين من العمر.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال الخميس "نحن أمام أزمة تفشي وباء (...) وعلينا مواجهته بالطريقة الافضل".