السبت 20، إبريل 2024
10º
منذ 3 سنوات

توتنهام يدفع وستهام لدوامة الهبوط في "البريميرليج"

توتنهام يدفع وستهام لدوامة الهبوط في
حجم الخط

شبكة وتر-وجه فريق توتنهام هوتسبير ضربة قوية لآمال ضيفه وستهام يونايتد في الهروب من دوامة الهبوط، بالفوز عليه بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 31 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فعلى إستاد توتنهام هوتسبير الجديد، أهدى لاعب وستهام توماش سوتشيك هدفا بالخطأ في مرماه لأصحاب الضيافة في الدقيقة 64، ثم سجل هاري كين أول أهدافه منذ ديسمبر الماضي بالدقيقة 82.

ووقف الحظ إلى جوار الفريق الزائر قبل الاستراحة، بعد أن ألغى حكم الفيديو المساعد هدفاً سجله الكوري الجنوبي سون هيونج مين، بسبب التسلل.

لكن الحظ سرعان ما تخلى عن وستهام في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت خلف أبواب مغلقة، بعد أن تورط لاعبه في قص شريط الأهداف لصالح "السبيرز" من ركلة ركنية، حيث اصطدمت الكرة بساق سوتشيك لتدخل شباك فريقه بالخطأ.

ورد وستهام بقوة وأهدر جارود باون فرصة التعادل، قبل أن يهز كين الشباك.

وبهذه الهزيمة يتواجد وستهام في المركز 17 برصيد 27 نقطة من 31 مباراة، في صراع الهبوط متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن بورنموث الذي لعب 30 مباراة.

وأبقى أول فوز لتوتنهام في 8 مباريات بجميع المسابقات على آمال الفريق في التأهل لدوري الأبطال، ويحتل فريق المدرب جوزيه مورينيو المركز السابع برصيد 45 نقطة، متأخرا بنقطة عن مانشستر يونايتد الخامس.

تعادل أبيض

بدوره، أهدر ليستر سيتي نقطتين ثمينتين في طريقه لتأكيد مشاركته بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع برايتون.

ورفع ليستر رصيده إلى 55 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث، وبفارق 4 نقاط أمام تشيلسي، فيما رفع برايتون رصيده إلى 33 نقطة بالمركز 15.

وأهدر نيل موباي لاعب برايتون ركلة جزاء في الدقيقة 14، حيث تصدى لها كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي.