الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 3 سنوات

وقفة نسائية بغزة تندد بمشروع الضم الإسرائيلي

 وقفة نسائية بغزة تندد بمشروع الضم الإسرائيلي
حجم الخط

شبكة وتر-نظمت الحركة النسائية الإسلامية في غزة، اليوم ، وقفة للتنديد بمشروع الضم الإسرائيلي، وذلك قرب معبر بيت حانون/إيرز.

وقالت رئيسة الحركة رجاء الحلبي: "نقف على هذه الأرض المباركة التي تعني لنا الكثير أننا قد اقتربنا من الحدود من امام معبر بيت حانون من أجل اسقاط صفقة القرن وخطة الضم".

وأضافت: "لم يأت عبثا تأجيل خطة الضم، هم يعلمون أن على هذه الأرض فلسطينيين وفلسطينيات يحملون أرواحهم على أكفهم، لن يسمحوا بتمرير خطة الضم".

وقالت الحلبي إن "العدو الذي يتغول على أرضنا لن ينفك إلا بعد أن يكنس من فلسطين وهذه بشريات القران الكريم والمقاومة والتي هي خير من يمثل الشعب الفلسطيني".

وأكدت أن التغول على أرضنا يجب أن يجابه بقوة حقيقة، هذه القوة ستكون بوقوف الجميع صفا واحدا في وجه العدو الصهيوني.

وأشارت رئيسة الحركة إلى أن "من يقوم بالتطبيع والتنسيق الامني، مجرم بحق نفسه، قائلةً: "البندقية وأم عاصف البرغوثي بنضالها ستثبت للعالم بأننا عصيين على الانكسار وأن خيار المقاومة هو الخيار لتحرير كل فلسطين".

وقالت إن اعتقالات الضفة لن تثني رجال المقومة وشعبنا موحد في مواجهة خطة الضم.

وأضافت خلال الوقفة: "ليراجع الجميع حساباته مع القضية الفلسطينية ولينظر بعين ليست عوراء تجاه الأطفال الذين حرموا حقوقهم وتجاه النساء اللواتي حرمن حريتهم في السجون والمرابطات اللواتي تنتهك حرماتهم وحرمات مقدساتهم.

من ناحيته، قالت والدة الأسير عاصف البرغوثي: "تحية إجلال وإكبار من قرية كوبر لأهلنا في قطاع غزة، ومن عائلة البرغوثي التي أذاقها الاحتلال الويلات منذ 42 ولا زالت تعاني الاعتقال والهدم والاستشهاد والمعاناة."

وأضافت: "نحن الفلسطينيون أصحاب الحق، لن نهون، ولن نفوّت حقنا، ولن نستجدي أحداً، وسنبقى كالصخرة الصماء التي تتحطم عليها كل المؤامرات."

وأكدت: "نرفض -قولاً وفعلاً- قرار الضم الصهيوني الجائر، ويجب على الأمة أن تقف متكاتفة في وجه الصهيونية، حتى لا يكتب التاريخ أنها أمة النكبة والنكسة".

وأشارت والدة الأسير إلى أن قرار الضم لن يمرّ رغم غطرسة العدو النازي الذي يحاول أن يقتلع الفلسطيني من أرضه، وسنبقى شوكة في وجه القرار".

واختتمت بالقول إن" زوال الاحتلال اقترب بإذن الله ثم بفضل مقاومتنا التي لا تخشاه".