الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ 3 سنوات

صحة بيت لحم تحذر من عدم التزام المخالطين والمصابين بالحجر المنزلي

صحة بيت لحم تحذر من عدم التزام المخالطين والمصابين بالحجر المنزلي
حجم الخط

شبكة وتر-ارتفع عدد الاصابات النشطة بفيروس كورونا في محافظة بيت لحم اليوم إلى 418 حالة، مع تسجيل اصابات جديدة في مناطق مختلفة من المحافظة، والناتجة عن وجود 18 مساراً وبائياً، واستمرار وزارة الصحة في سحب العينات.

وقال مدير صحة بيت لحم د. شادي اللحام  انه تم سحب 214 عينة لمخالطين حتى ساعات بعد ظهر اليوم، ومن المتوقع ظهور نتائجها الليلة ويوم غد الخميس، مع استمرار الطب الوقائي بسحب العينات وتتبع الخارطة الوبائية في المحافظة، وأشار اللحام الى وجود حالتين من المصابين في العناية المكثفة و5 تظهر عليهم أعراض خفيفة إلى متوسطة.

وأوضح اللحام، ان وزارة الصحة تواجه العديد من الصعوبات من ضمنها شح المواد المستخدمة في المختبرات نظراً لاستنزافها بكثرة خلال الفترة الاخيرة وارتفاع عدد العينات المسحوبة، مضيفاً ان يوم غد سيكون هناك اعادة سحب للعينات لمجموعة من المصابين للتأكد من بقاء الفيروس من عدمه.

وحذر اللحام من عدم تعاون عدد من المخالطين والمصابين مع وزارة الصحة، مشيراً الى ان بعض المخالطين يرفضون اجراء الفحوصات اللازمة لهم، كما ان هناك بعض المصابين عير ملتزمين بالحجر المنزلي، وهو ما سيدفع الأجهزة المختصة الى اتخاذ إجراءات ضدهم خلال الفترة القادمة، حفاظاً على سلامة المواطنين ومنع تفشي فيروس كورونا بشكل أكبر.