الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ 3 سنوات

محكمة اسرائيلية تسحب صلاحيات بلدية الخليل وتسمح ببناء مصعد في الحرم

محكمة اسرائيلية تسحب صلاحيات بلدية الخليل وتسمح ببناء مصعد في الحرم
حجم الخط

شبكة وتر- قال رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة، ان محكمة الاحتلال رفضت التماسا تقدمت به بلدية الخليل منع المستوطنين من اقامة مصعد كهربائي في الحرم الابراهيمي، ومنحت المحكمة الصلاحيات لمجلس التخطيط الاعلى الاسرائيلي.

وأضاف رئيس البلدية  :" بما ان صلاحيات منح الرخص من عدمه في مدينة الخليل، هي حق حصري لبلدية الخليل، فقد اعترضنا على قرار وزير جيش الاحتلال بالسماح للمستوطنين ببناء مصعد كهربائي في الحرم الابراهيمي، ورفضنا منح تصريح للمستوطنين، لكن المحكمة اليوم، ردت التماسا للبلدية ومنحت الصلاحيات باعطاء ترخيص للمصعد الكهربائي لمجلس التخطيط الاستيطاني".

وقال: "نحن في بلدية الخليل، نرفض هذا الاعتداء السافر من قبل حكومة ومحكمة الاحتلال، على صلاحيات بلدية الخليل، ونطالب اليونسكو بالتدخل العاجل لوقف تغير معالم الحرم الابراهيمي كونه مسجل على لائحة الاماكن التراثية والتاريخية لدى اليونسكو، ونؤكد رفضنا لهذا القرار".

من جانبه رفض مدير الحرم الابراهيمي الشيخ حفظي ابو سنينة، هذا التدخل السافر من قبل حكومة ومحكمة الاحتلال في شؤون وادارة الحرم، وأكد على ان الحرم الابراهيمي هو مسجد عربي اسلامي خالص ولا يحق لحكومة الاحتلال التدخل في شؤونه او ادارته، وكل الذي تقوم به من اعمال هو بقوة السلاح.