الخميس 26، نوفمبر 2020
11º
منذ شهرين

دوري أمم أوروبا.. فرنسا "تتعملق" ورونالدو يتألق وبلجيكا تحلق

دوري أمم أوروبا.. فرنسا
حجم الخط

شبكة وتر- لقّن المنتخب الفرنسي لكرة القدم ضيفه الكرواتي درسا قاسيا، وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 4-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري القسم الأول من بطولة دوري أمم أوروبا، والتي شهدت أيضا فوز المنتخب البرتغالي على مضيفه السويدي.

وواصل المنتخبان البرتغالي -حامل لقب البطولة- ونظيره الفرنسي صراعهما على صدارة المجموعة التي يحتلها المنتخب البرتغالي حاليا برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفرنسي، بينما لا يزال رصيد المنتخبين الكرواتي والسويدي خاليا من النقاط بعدما مني كل منهما اليوم بهزيمته الثانية على التوالي في المجموعة.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، وجّه المنتخب الفرنسي صفعة قوية إلى ضيفه الكرواتي وتغلب عليه 4-2، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الفريقين قبل أكثر من عامين في نهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

منتخب فرنسا قلب تأخره أمام كرواتيا (رويترز)

وسجّل أهداف "الديوك" أنطوان غريزمان (43) وأنطوني مارسيال (الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول)، ودايوت أوباميكانو (65)، وأوليفيه جيرو (77 من ضربة جزاء)، أما هدفا المنتخب الكرواتي فسجلهما ديان لوفرين (16)، وجوسيب بريكالو (55).

وفي سولنا، قاد  كريستيانو رونالدو منتخب بلاده للفوز على مضيفه السويدي بهدفين نظيفين (الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و72).

وفي المجوعة الثانية بالمستوى الأول، عزز المنتخب البلجيكي صدارته بعدما قلب تأخره أمام منتخب آيسلندا إلى فوز 5-1، كما تعادل المنتخب الدانماركي مع ضيفه الإنجليزي سلبيا.

وسجل خماسية "الشياطين الحمر" أكسيل فيتسيل (13)، وميشي بتشواي (17 و70)، ودرايس ميرتنز (51)، وجيريمي دوكو (80)، بينما سجل هدف آيسلندا هولمار أورن إيغولفسون (11).

بلجيكا سحقت آيسلندا 5-1 (رويترز)

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، وظل المنتخب الآيسلندي بلا رصيد في قاع الترتيب.

وفي المباراة الثانية، خيّم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين المنتخبين الدانماركي وضيفه الإنجليزي.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما حصد المنتخب الدانماركي أول نقطة له في المركز الثالث.