الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 3 سنوات
خلفا لكميل أبو ركن الذي سينهي منصبه بالأشهر المقبلة

غانتس يقرر تعيين العميد غسان عليان بمنصب المنسق

 غانتس يقرر تعيين العميد غسان عليان بمنصب المنسق
حجم الخط

شبكة وتر-أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس مساء أمس عن تعيين العميد غسان عليان في منصب "منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية) في المناطق الفلسطينية وأنه سيتم ترقية العميد عليان إلى رتبة ميجر جنرال.

وذكر مكتب المنسق في بيان له مساء اليوم أن الميجر جنرال كميل أبو ركن منصبه منسقاً لأعمال الحكومة في المناطق خلال الأشهر القليلة المقبلة.ويشغل العميد عليان حاليًا وهو أحد كبار الضباط الدروز في جيش الاحتلال منصب رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وكان عليان قد تولى سابقا منصب قائد لواء "غولاني" وأصيب بجروح خطيرة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014 بكمين لكتائب القسام شرق مدينة غزة.

وقبل أشهر قليل، وصف عليان في تصريحات له الليلة التي أصيب بها شرق غزة بأنها "قاسية وشهدت إصابات عديدة من بينها الصف الأول من اللواء، وما رافق ذلك من ضربات موجهة لحقت بالقوات البرية التابعة للواء، واستهداف عدد من ناقلات الجند واختطاف أحد الجنود".

ويروي عليان أنه "في تلك الليلة مرّ أحد صواريخ RBG من أمام وجهي، ومن بيني وبين ضابط القوى البشرية في اللواء، فطرنا في الهواء، وأصبت بحروق في وجهي نتيجة الهجوم وامتلأ بالشظايا والدماء".

ونجحت كتائب القسام في أسر الجندي في اللواء الذي كان يديره عليان في تلك الليلة وهو الجندي شاؤول أرون الذي ما زالت تحتفظ به حتى اللحظة دون الإدلاء بأي تفاصيل عن حياته، فيما قتلت وأصابت زملائه الـ14 داخل ناقلتي جند من نوع "m113".