الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 3 سنوات
ضمن خطة العنقود الزراعي

بـ373 ألف يورو.. افتتاح مشاريع تأهيل آبار وخطوط مياه زراعية بقلقيلية

 بـ373 ألف يورو.. افتتاح مشاريع تأهيل آبار وخطوط مياه زراعية بقلقيلية
حجم الخط

شبكة وتر-افتتح محافظ محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، اللواء رافع رواجبة، اليوم، مشاريع تأهيل آبار ارتوازية وخطوط مياه وطرق زراعية ممولة من الاتحاد الأوروبي نفذتها مؤسسة "اوكسفام" والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وشملت المشاريع "تأهيل بئر عز الدين الجدع/حبلة بقيمة 20 ألف يورو، بئر يوبك/جيوس بقيمة 62 ألف يورو، وبئر المروج/جيوس خلف جدار الضم والتوسع العنصري بقيمة 41 ألف يورو، تأهيل خطوط ناقلة للمياه طول 10 كم بقيمة 190 ألف يورو، وتأهيل 550 دونم في منطقتي جيوس وفلامية بقيمة 60 ألف يورو".

وشارك في الافتتاح ممثل الاتحاد الأوروبي جواو انزليمو، وأكرم الطاهر مدير عام المركز الفلسطيني، وجمال مبسلط مساعد المدير العام، وعبد الحكيم أبو عرة مدير المشروع، وممثلين عن مؤسسة "اوكسفام" محمد صوافطة مدير البرامج مصطفى طميزي مدير برنامج التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية", والمهندس احمد عيد مدير مديرية الزراعة.

وذكر رواجبة أن هذه المشاريع تساهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أرضهم لمواجهة سياسات الاحتلال الظالمة والمدعومة أمريكيًا.

وشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه للمشاريع، مؤكدًا أن المطلوب الدعم السياسي أولا والاعتراف بدولة فلسطين، ووقوفه إلى جانب المزارعين المنغرسين في أرضهم والمدافعين عنها.

من ناحيته، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي على أهمية هذه المشاريع وخصوصية محافظة قلقيلية، مستعرضًا أهمية هذه المشاريع ودور المزارعين في خلق قصص النجاح.