الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 3 سنوات

تطعيم 4 مليون شخص في إسرائيل

تطعيم 4 مليون شخص في إسرائيل
حجم الخط

شبكة وتر-حصل 4 مليون شخص على تطعيم لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا بالجرعتين الأولى والثانية في اسرائيل، فيما تم الإعلان عن اكتشاف أعراض جديدة للقاح لم تكن معروفة لشركة الأدوية الأميركية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم .

وذكرت الصحة الإسرائيلية أن 2.7 مليون شخص حصلوا على التطعيم وتلقوا الجرعة الأولى، بينما نحو 1.3 مليون شخص حصلوا على الجرعة الثانية من التطعيم.

وتأتي حملة التطعيم مع تسجيل معدلات قياسية بالإصابات والوفيات وتفشي الفيروس والتحذير من فقدان السيطرة على الطفرة البريطانية.

وقالت مديرة وحدة الوقاية من الأمراض المعدية في مستشفى "شيبا"، البروفيسور جاليا رحاف، إنه "تم اكتشاف أعراض وآثار جانبية جديدة من لقاح كورونا غير معروفة لشركة فايزر".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية "كان" عن مديرة وحدة الوقاية من الأمراض المعدية، قولها "الأشخاص الذين تم تطعيمهم يأتون إلى المستشفى بأعراض مثل الختان وشلل العصب الوجهي، وهذه الأعراض لم تظهر في دراسة الشركة، وقمنا بتبليغ الشركة بالأعراض الجديدة التي سجلت في اسرائيل".

وتأتي هذه التطورات مع دخول إغلاق مطار اللد بن غوريون حيز التنفيذ عند منتصف الليل، دون أن يعلن رسميا عن موعد استئناف الطيران أو موعد فتح الأجواء مجددا، فيما أوصت الصحة الاسرائيلية، بتمديد الإغلاق الشامل لـ أسبوع آخر، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا والسلالات الجديدة من الفيروس.