الأربعاء 24، إبريل 2024
10º
منذ 3 سنوات

روسيا تبطئ سرعة تويتر وتهدد بحظره تمامًا

روسيا تبطئ سرعة تويتر وتهدد بحظره تمامًا
حجم الخط

شبكة وتر-قالت هيئة مراقبة الاتصالات الحكومية الروسية اليوم إنها قيّدت استخدام موقع تويتر من خلال إبطاء سرعته، متهمة منصة التواصل الاجتماعي بالفشل المتكرر في إزالة المحتوى المحظور من موقعها.

وهددت الهيئة بحظر الخدمة تمامًا، وقالت إن هناك أكثر من 3000 مشاركة تحتوي على محتوى غير قانوني حتى يوم الأربعاء.

ويستخدم موقع تويتر، مثل وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية الأخرى، على نطاق واسع داخل روسيا من حلفاء ناقد الكرملين أليكسي نافالني الذي أدى سجنه الشهر الماضي إلى احتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني: "سيتم تطبيق التباطؤ على 100٪ من الأجهزة المحمولة وعلى 50٪ من الأجهزة غير المحمولة".

وأضافت "إذا استمرت (تويتر) في تجاهل متطلبات القانون، فستستمر إجراءات الإنفاذ بما يتماشى مع لوائح الاستجابة (على طول الطريق إلى الحجب)".

وتأتي خطوة الأربعاء وسط جهود متزايدة من جانب موسكو لممارسة نفوذ أكبر على منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية، والإحباط مما تقول السلطات إنه فشل في اتباع القوانين الروسية.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، دعم مجلس النواب فرض غرامات كبيرة جديدة على المنصات التي تفشل في حذف المحتوى المحظور، ومشروع قانون آخر من شأنه أن يسمح بتقييدها في حالة "التمييز" ضد وسائل الإعلام الروسية.