الثلاثاء 13، إبريل 2021
16º
منذ أسبوع
لتجنب إغلاقها برمضان

الأوقاف تعلن سلسلة إجراءات وقائية بمساجد قطاع غزة

الأوقاف تعلن سلسلة إجراءات وقائية بمساجد قطاع غزة
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة يوم الأحد، عن سلسلة قيود وإجراءات جديدة تتعلق بمساجد محافظات قطاع غزة.

وعزت الأوقاف في بيان قراراتها إلى خطورة الحالة الوبائية، والزيادة المستمرة لعدد الإصابات ولتجنب الإغلاق الشامل في القطاع.

ودعت إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية عند الذهاب إلى المسجد وخاصة (ارتداء الكمامة، والسجادة الخاصة، والمباعدة بين المصلين).

وقررت الأوقاف تقليل مدة الانتظار بين الآذان والإقامة لتصبح 10 دقائق، باستثناء الفجر (20) دقيقة والمغرب (5) دقائق، وإغلاق دورات المياه، ويسمح بفتح المتوضآت الخارجية مع المحافظة على نظافتها وتعقيمها.

ومنعت الإطالة في الصلاة مع الالتزام بدعاء القنوت في الصلوات الجهرية، داعية المصلين إلى تشكيل فرق تطوعية لمتابعة الالتزام في مسجدهم.

وأكدت الأوقاف أنه سيغلق كل مسجد لا يلتزم بالإجراءات الوقائية.

وقالت إن: "الالتزام التام يمكننا من إبقاء المساجد مفتوحة في شهر رمضان"، مؤكدة أن الالتزام بالإجراءات الوقائية من الواجبات الشرعية.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة أعلنت عن تسجيل حالتي وفاة و1628 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وتعافي 272 حالة جديدة بقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو الرقم الأعلى منذ بدء تفشي الجائحة.