السبت 20، إبريل 2024
18º
منذ 3 سنوات

اليونايتد يقترب من التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي

اليونايتد يقترب من التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي
حجم الخط

شبكة وتر-عاد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بانتصار ثمين من ميدان غرناطة الإسباني بهدفين دون رد على ملعب "نويفو لوس كارمينيس" مساء الخميس، في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسجل ثنائية مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد في الدقيقة 31، وبرونو فيرناديز بالدقيقة 90 من ركلة جزاء.

فوز خارجي


بدوره، وضع روما الإيطالي قدمًا في نصف النهائي، بفوزه على مضيفه أياكس الهولندي بهدفين لواحد، وافتتح ديفي كلاسين التسجيل للفريق الهولندي صاحب الأرض على ملعب "يوهان كرويف" في الدقيقة 39.

وكاد أياكس أن يضاعف النتيجة بالدقيقة 53، لكن دوسان تاديتش أهدر ركلة جزاء، وعاد الضيوف للمباراة بعدها عن طريق لورينزو بليجريني الذي عادل النتيجة في الدقيقة 57، وأحرز روجر إيبانيز هدف الفوز للفريق الإيطالي بالدقيقة 87.

ويقام لقاء العودة على ملعب "الأوليمبيكو" في روما يوم الخميس المقبل.

ركلة جزاء ثمينة


وحقق فياريال الإسباني انتصارًا ثمينًا خارج أرضه على حساب دينامو زغرب الكرواتي بهدف نظيف، سجله اللاعب جيرارد مورينو في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، ليقود "الغواصات الصفراء" لانتصار ثمين يسهل لهم المهمة في الإياب بإسبانيا.

وفشل دينامو زغرب في مواصلة إنجازه بالبطولة، خاصة بعدما أطاح بتوتنهام الإنجليزي، ومدربه جوزيه مورينيو، رغم المشكلات الإدارية، والفنية التي تواجه الفريق.

تعادل قاتل


وفشل آرسنال الإنجليزي في استثمار عامل الأرض، ليتعادل بهدف لمثله مع ضيفه سلافيا براج التشيكي، وسجل نيكولاس بيبي هدف آرسنال بالدقيقة 86، ورد سلافيا براج في الدقيقة 94 عبر توماس هولز.