الأربعاء 24، إبريل 2024
10º
منذ سنتين

بالفيديو- الحكم على باسم عوض الله والشريف حسن بالسجن لمدة 15 سنة

بالفيديو- الحكم على باسم عوض الله والشريف حسن بالسجن لمدة 15 سنة
حجم الخط

شبكة وتر- جرمت محكمة أمن الدولة الاثنين وزير المالية والتخطيط الأسبق باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن، حسن بن زيد بجنايتي مناهضة نظام الحكم واثارة الفتنة ووضع كل منهما بالاشغال المؤقتة 15 سنة محسوبة لهما من تاريخ التوقيف.

وجرمت المحكمة باسم عوض الله  والشريف "عبد الرحمن حسن" بن زيد بجناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة بالاشتراك والحكم على كل منهما الوضع بالاشغال المؤقتة 15 سنة.

كما جرمت المحكمة المتهمين بجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وأحداث الفتنة بالاشتراك.

ريف عبد الرحمن حسن بن زيد بحيازة وتعاطي مادة مخدرة والحبس سنة واحدة وغرامة ألف دينار. 

 

facebook

وقالت المحكمة إنه على ضوء اكتشاف الأجهزة الأمنية لمخطط الفتنة وضعت أجهزة الاتصال الخاصة بالمتهمين تحت المراقبة بقرار من المدعي العام.

وتلت محكمة أمن الدولة تفاصيل قضية الفتنة ومن بينها أن المتهمين سعيا لزعزعة استقرار الأردن، مؤكدة أن أركان التجريم في قضية الفتنة كاملة ومتحققة، وثبت قيام المتهمين بتدبير مشروع إجرامي لإحداث فتنة، وانهما يحملان افكارا مناوئة للدولة وسعيا معا لإحداث الفوضى والفتنة داخل الدولة والمجتمع.

وأكدت المحكمة أمن الدولة أن أركان التجريم في قضية الفتنة كاملة ومتحققة، وثبوت قيام المتهمين بتدبير مشروع إجرامي لإحداث فتنة.

وتابعت المحكمة أن المتهمين يحملان أفكارا مناوئة للدولة وسعيا معا لإحداث الفوضى والفتنة داخل الدولة والمجتمع.

ووصول المتهمين باسم عوض والله والشريف حسن إلى محكمة أمن الدولة.

وقالت محكمة أمن الدولة، إن المتهم باسم عوض الله قام بالتحريض على الملك.

يذكر أن المتهمين أوقفا على ذمة التحقيقات منذ شهر نيسان الفائت، بعد جهود أمنية مكثفة أدت للإطاحة بمشروع من شأنه إثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار في المملكة.