الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ سنة

قناة عبرية: زيارة بايدن لإسرائيل في موعدها والاستعدادات لها وفق المخطط

قناة عبرية: زيارة بايدن لإسرائيل في موعدها والاستعدادات لها وفق المخطط
حجم الخط

شبكة وتر-أفادت قناة عبرية، بأن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإسرائيل، في موعدها، ولن تلغى بداعي احتمال انهيار الحكومة الإسرائيلية.

وذكرت القناة العبرية السابعة، مساء السبت، أن الإدارة الأمريكية قد بعثت برسائل إلى إسرائيل، قبل عدة أيام، مفادها أن الاستعدادات لزيارة الرئيس بايدن إلى اسرائيل تسير كما هو مخطط لها.

ونقلت القناة العبرية عن مسؤولين حكوميين إسرائيليين أن الاضطرابات السياسية التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية، هذه الأيام، لن تؤثر على الاستعدادات الجارية لزيارة الرئيس الأمريكي إلى تل أبيب.

وكانت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، قد أوضحت، الخميس الماضي، أنه في ضوء تقديم عضوة الكنيست عن حزب "ميرتس"، غيداء ريناوي زعبي، استقالتها من الائتلاف الإسرائيلي الحاكم في البلاد، فإن زيارة بايدن إلى اسرائيل مهددة بالإلغاء.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي بارز ـ لم تذكر الصحيفة اسمه أو كنيته ـ أنه في حال إلغاء بايدن زيارته إلى البلاد، فهو ثمن سياسي نتيجة لتفكيك الحكومة الإسرائيلية، أو بسبب الوضع السياسي في اسرائيل.

وجاء تهديد إلغاء زيارة بايدن إلى إسرائيل، مؤخرا، بعد تخطيط حزب المعارضة الإسرائيلية "الليكود" لطرح مشروع حل الكنيست في بلاده، على خلفية انسحاب عضوة البرلمان من الائتلاف الحكومي، الخميس الماضي.