الجمعة 19، إبريل 2024
10º
منذ سنة

قناة عبرية تكشف فحوى رد إسرائيل على حماس عبر الوسطاء بشأن مسيرة الأعلام

قناة عبرية تكشف فحوى رد إسرائيل على حماس عبر الوسطاء بشأن مسيرة الأعلام
حجم الخط

شبكة وتر- كشفت قناة 13 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، فحوى رسالة بعثتها إسرائيل إلى حماس عبر الوسيطين القطري والمصري، بشأن مسيرة الأعلام المقررة يوم الأحد المقبل.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة، خلال اليومين الماضيين عن رسائل متعددة نقلتها المقاومة، للاحتلال، عبر الوسطاء، تحذر فيها من أن مرور مسيرة الأعلام من باب العامود والبلدة القديمة سيشعل الأوضاع، وأن التهديد باقتحام الأقصى فيما يسمى "يوم القدس" أو "توحيد القدس" بالنسبة للإسرائيليين لن يمر مرور الكرام.

وبحسب القناة العبرية، فإن إسرائيل أكدت عدم رغبتها في التصعيد، وأن مسار المسيرة سيكون اعتيادي مثل كل عام، وأنه في حال أطلقت حماس أو منظمات أصغر منها أي صواريخ على القدس، فإنه سيتم الرد بقوة وضرب غزة.

ويقدر الجيش الإسرائيلي أنه لن يتم إطلاق أي صواريخ تجاه القدس ومسيرة الأعلام، وأنه في مثل هذه الحالة لن يكون هناك أي تصعيد.

ووفقًا للقناة، فإن الجيش الإسرائيلي قرر نشر بطاريات القبة الحديدية وتجهيز تنفيذ خطط هجومية في حال كان هناك أي تصعيد.

ونشرت في وقت سابق من اليوم الجهات القائمة على المسيرة مخططها، حيث سيمر 8 آلاف مستوطن من منطقة باب العامود إلى ما يسمى "الحائط الغربي"، ومثلهم عبر باب الخليل، وهناك ستقام رقصة جماعية.

وأجرى وزير الأمن الداخلي عومير بارليف الأسبوع الماضي تقييمًا للأوضاع تناول فيه المسيرة، وقرر إقامتها بشكل معتاد.

من جهتها ذكرت قناة ريشت كان العبرية، هذا المساء، أن إسرائيل تحاول منع التصعيد مع حماس وتجري محادثات مع جهات دولية بما في ذلك مصر لمنع أي تصعيد.

26 أشخاص قاموا بالتصويت