الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ سنة

استعدادات في الداخل للنفير غداً نحو القدس

استعدادات في الداخل للنفير غداً نحو القدس
حجم الخط

شبكة وتر-يستعد الفلسطينيون في الداخل الفلسطيني، للنفير صوب مدينة القدس والمسجد الأقصى، للرباط وحماية المدينة ومسجدها المبارك من عبث المستوطنين.

ودعت حركتا "كفاح" و"أبناء البلد" الجماهير الفلسطينية في الداخل لشد الرحال للقدس والمسجد الأقصى، يوم غد الأحد للتصدي لمسيرة الأعلام.

وأهابت الحركتان بأهالي الداخل بالنفير للدفاع عن المقدسات من عبث المستوطنين، مؤكدة على ضرورة التواجد في القدس منذ ساعات الصباح الباكر قبل إغلاق الاحتلال للطرق والشوارع.

ودعت المواطنين الذين لن يستطيعوا الوصول للقدس، لتنظيم تظاهرات جماهيرية داخل المدن والقرى المحتلة.

من جهتها، حذرت اللجنة الشعبية في مدينة اللد، من نتائج المسيرة الاستفزازية التي ينوي المستوطنون تنفيذها في المدينة.

وأكدت اللجنة، أن أهالي اللد سيقفون بالمرصاد في وجه كل من يهدد الوجود الفلسطيني، أو يسعى إلى الاعتداء على المواطنين مقدساتهم وممتلكاهم.

وشددت اللجنة الشعبية على أنها لن تسمح بمظاهر العربدة والزعرنة اليهودية مهما كلف ذلك من ثمن.

ودعت حراكات وقيادات وطنية، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك باكرا ورفع العلم الفلسطيني في كل ربوع القدس وصولا إلى ساحة باب العامود، في اليوم الذي يعتزم المستوطنون فيه تنظيم مسيرة الأعلام الاستيطانية.

وحث الحراك الشبابي الشعبي في القدس، أهل القدس إلى اعتبار يوم غداً الأحد يوم العلم الفلسطيني، وإلى رفعه بكل شكل ممكن في سماء المدينة على كل بيت وشارع ومنشأة.

ودعا إلى الوصول بالعلم إلى ساحة باب العامود لكل قادر على الوصول إليها، في مواجهة مسيرة الأعلام التي يسعى الاحتلال إلى فرضها وتمريرها عبر باب العامود.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس الجمعة، الإبقاء على مسيرة الأعلام الإسرائيلية بمدينة القدس، المنوي تنفيذها يوم الأحد 29 مايو/أيار الجاي، بمسارها المحدد.

ويخطط المستوطنون لتنظيم مسيرتهم التي سيتخللها اقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد من الساعة 07:00 وحتى 11:00، ومن الساعة 13:30 حتى 14:30 ظهرا، بمشاركة حاخامات وأعضاء كنيست ورؤساء مجالس وشخصيات عديدة.