الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ سنة

إنستغرام يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد أعمار المشتركين

إنستغرام يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد أعمار المشتركين
حجم الخط

شبكة وتر-يختبر إنستغرام طرقًا جديدة للتحقق من العمر، بما في ذلك مطالبة المتابعين بإثبات العمر الحقيقي لهم، وحتى استخدام الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه تقدير عمرك عبر صورة شخصية بالفيديو.

وأعلن التطبيق التابع لشركة "ميتا" الأمريكية المالكة لموقع فيسبوك وتطبيق واتساب، أنه إثبات عمر المستخدم يضمن بألا يقل عمر المستخدمين عن 13 عامًا و "التأكد من أن المراهقين والبالغين في التجربة المناسبة لفئتهم العمرية".

وبالنسبة لنظام "الكفالة الاجتماعية"، يطلب إنستغرام من ثلاثة متابعين مشتركين للمستخدم تأكيد أعمارهم.

يجب ألا يقل عمر هؤلاء المتابعين عن 18 عامًا ويكون لديهم ثلاثة أيام للرد على الطلب. ولا يزال بإمكان المستخدمين التحقق من أعمارهم من خلال صور بطاقات الهوية أيضًا.

ويطلب منك الذكاء الاصطناعي أن تلتقط صورة سيلفي بالفيديو، والتي يشاركها إنستغرام مع شركة تدعى Yoti، وتستطيع تقنية Yoti تحديد عمرك بناءً على خصائص وجهك، وتشارك هذه التقديرات مع إنستغرام، ثم تقوم Meta وYoti بحذف الصورة، حيث لا تستطيع التكنولوجيا التعرف على هويتك، بل إنها تتعرف على عمرك فقط.

ومثل الكثير من الشبكات العصبية الأخرى، فإن طريقة عمل تقنية يوتي هي نوع من الأسرار، لذلك حتى الشركة لا تعرف بالضبط خصائص الوجه التي تستخدمها.

ويقول إنستغرام إنه يهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لفهم أعمار الأشخاص "لمنع المراهقين من الوصول إلى المواعدة على فيسبوك والبالغين من مراسلة المراهقين ومساعدة المراهقين من تلقي محتوى إعلان مقيد، على سبيل المثال".