الخميس 18، إبريل 2024
10º
منذ سنة

نصائح لتجهيز البيت لأيام عيد الأضحى

نصائح لتجهيز البيت لأيام عيد الأضحى
حجم الخط

شبكة وتر-تستعد العديد من السيدات لإعداد البيت بشكل جيد قبل حلول أيام عيد الأضحى المبارك، سواء بترتيبه ونظافته، أم بتزيينه ببعض المفردات الفنية الخاصة، إلى جانب اهتمامها بتحضير مستلزمات الضيافة الخاصة بالأعياد.

إليكِ مجموعة من الأفكار والنصائح حول التجهيزات ولوازم الضيافة لأيام عيد الأضحى المبارك.

تنظيف المنزل وترتيبه

يفضل أن تبدأ ربة المنزل بتنظيم وقتها ليتسنى لها تنظيف كل من: غرفة المعيشة والاستقبال، غرف النوم، المطبخ، الحمامات، النوافذ والأبواب، الشرفة أو الحديقة المنزلية".

ومن الجميل تزيين البيت بإكسسوارات خاصة بعيد الأضحى المبارك، مثل: نثر الشموع، المباخر التي تنشر رائحة العود الطيبة في المنزل.

ويمكن استخدام زينة ذات ألوان ونقوش خاصة بعيد الأضحى تتماشى مع ألوان طلاء الغرف وطرازها، لتضفي بهجة العيد على كافة أركان البيت.

تزيين ركن الضيافة

لتحضير مستلزمات الضيافة قبل حلول أيام العيد، تُجهز القهوة السادة العربية، أواني الضيافة، وتُعد الكعك والمعمول، بحشوات "التمر، الفستق الحلبي، الجوز"

ومن الأفضل تخصيص إحدى الزوايا في صالة الاستقبال لوضع طاولة الضيافة، ونضع الزينة عليها، يتوسطها دلة القهوة السادة، ومختلف أنواع الضيافة".

الزينة وخروف العيد

تعد مجسمات وتشكيلات "خروف العيد" من الأفكار الجميلة التي تضفي الفرح في عيد الأضحى المبارك، حيث يمكن تعليق طوق الورد مع مجسم صغير للخروف، على باب المنزل الرئيسي، أو الأبواب الداخلية.

صندوق هدايا العيد

من الأفكار التي تضفي الفرح على قلوب الصغار تجهيز صندوق مفتوح من الأعلى، يتم تزينه بإكسسوارات "خراف صغيرة" مع وضع علب هدايا أو أكياس مزركشة داخله، ثم يوضع الكل في علبة: قطعة من الشوكولاتة والكاندي، والعيدية، ويضاف لها بطاقة يكتب عليها اسم كل طفل، وتقدم لهم أيام العيد.

ومن الممكن أن تجهز ربة المنزل جلسة خارجية بحديقة المنزل، وتقوم بتزيينها بالإكسسوارات وأواني الضيافة الخاصة بالعيد.

مع عدم المبالغة في استخدام قطع الإكسسوارات الخاصة بالعيد، حتى لا تبدو مزدحمة، ومن الجميل اختيار عدد محدد من القطع وبألوان متناسقة مع بعضها البعض.