الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ سنة

"صندوق التشغيل": اختيار 3 آلاف مستفيد من مشروع "المال مقابل العمل"

حجم الخط

شبكة وتر-أعلن الصندوق الفلسطيني للتشغيل، اختيار 3 آلاف مستفيد كمرحلة أولى من مشروع " "الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) - المال مقابل العمل"، بعد إنهاء عملية الاختيار والتعاقد مع المستفيدين.

وأفاد "الصندوق" في بيان صحفي اليوم ، أنه تم اختيار نحو 3 آلاف مستفيد كمرحلة اولى من مجموع 3940 مستفيدٍ للعمل ستة أشهر بدوام جزئي، في محافظات الضفة الغربية، وسيتم الإعلان عن الدفعة الثانية من المستفيدين خلال الأسابيع المقبلة.

وبحسب البيان، يعمل المستفيدون من خلال 19 منظمة غير حكومية تم اختيارها لتنفيذ مشاريع تشغيلية في أربعة قطاعات، وهي: الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية وخدمات تحسين سبل العيش الاقتصادي، خاصة القطاع الزراعي.

ويأتي هذا المشروع للإسهام في التغلب على الآثار السلبية التي خلفها انتشار وباء كورونا.

وحول معايير الاختيار، أكد وزير العمل، ورئيس مجلس إدارة الصندوق نصري أبو جيش، أن 12 ألفاً و 166 شخصاً تقدموا للاستفادة من المشروع عبر البوابة الالكترونية للتشغيل.

وفحص الصندوق بيانات المستفيدين وطابقوها مع الوزارات ذات العلاقة من أجل الوصول إلى الأكثر احتياجاً، إلى أن وصل عدد المستفيدين المؤهلين للمشاركة للفرز والمقابلات 10 آلاف و 53 مستفيداً.

وفاقت نسبة النساء المقبولات 80%، وتم إعطاء أولوية لذوي الإعاقة ولمستفيدي برنامج التنمية الاجتماعية.

ودعا "أبو جيش"، المواطنين المتقدمين للمشروع إلى تقديم استفساراتهم وشكواهم حول عملية الاختيار من خلال موقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل.