السبت 20، إبريل 2024
18º
منذ سنة

الكويت تتعاقد مع 500 معلم من قطاع غزة

الكويت تتعاقد مع 500 معلم من قطاع غزة
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، أن دولة الكويت تعاقدت مع 500 معلم ومعلمة من خريجي التربية بقطاع غزة؛ للعمل في مدارسها.

وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التعليم رائد صالحية، في تصريح صحفي، أنه جرى خلال الأسبوع الحالي عقد امتحان قدرات للمتقدمين، وتنفيذ مقابلات واختيار 500 معلم؛ بحضور وفد كويتي متخصص.

ولفت "صالحية" إلى أنه تم عقد الامتحان والمقابلات بعد إتاحة الفرصة الكافية للخريجين للتسجيل في هذه الوظائف.

الكويت: بدأنا إجراءات التعاقد مع معلمين من قطاع غزة

وأكد أن الوزارة حريصة على توفير أي فرص وظيفية لخريجي التربية ومعلمي قطاع غزة للعمل في الدول العربية والإسلامية وتبادل الخبرات، معبرا عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً.

وبين "صالحية" أن الوفد الكويتي أشاد بمعلمي وخريجي التعليم من قطاع غزة وقدراتهم العلمية والعملية، كما أشاد بالإجراءات المهنية التي اتبعتها الوزارة وساهمت في إنجاح اختيار المعلمين بالصورة المناسبة.

والسبت الماضي، قال رئيس وفد وزارة التربية الكويتية بفلسطين أسامة السلطان، إن وزارته بدأت إجراءات التعاقد مع المعلمين في قطاع غزة، بعد الانتهاء المقابلات مع المعلمين بالضفة.

وأكد "السلطان"، إنه سيتم التعاقد مع 400 معلم فلسطيني من المحافظات الفلسطينية، في تخصصات الرياضيات والفيزياء والعلوم واللغتين الانجليزية والفرنسية.

وأوضح أن المعلمات الفلسطينيات سيتم التعاقد معهن في تخصصي الرياضيات والفيزياء، مشيدا بالتعاون بين دولتي الكويت وفلسطين منذ عام 1936 باستقبال أول بعثة معلمين فلسطينيين.