السبت 20، إبريل 2024
18º
منذ سنة

تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال

تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال
حجم الخط

شبكة وتر-إليك هذه القائمة للعثور على تطبيقات مجانية للأطفال، ومجموعة متنوعة من تطبيقات مفيدة، وتقدم وقتاً ممتعاً في نفس الوقت:

1- تطبيق أبجد

من أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال، فهو يقدّم طريقة سهلة لتعلم الحروف الهجائية العربية (الأبجدية) للأطفال. ومصممة لتكون مسلية وملونة بألوان زاهية لجذب الطفل أثناء تعليمه أساسيات قراءة وكتابة الحروف.

يحتوي التطبيق على الأنشطة التالية:

– جميع الحروف العربية، عندما يضغط أي حرف فيها يتم عرض أنشودة قصيرة للكلمة التي تبدأ بذلك الحرف

– اختبار بسيط يظهر فيه صورة، وعلى الطفل أن ينقر على الحرف المناسب الذي يتوافق مع الصورة المعروضة.

– لعبة توصيل الحروف بالصورة التي تناظرها.

– الربط بين النقاط لرسم الحروف: وسيلة ممتعة لتعليم الطفل كتابة الحروف.

2- شارع سمسم

التطبيق مناسب للأطفال في سن ما قبل المدرسة، ويوفر فرصة اللعب والتعلم مع شخصيات عالم سمسم المفضلة لديهم. يحتوي التطبيق على أكثر من 100 لعبة وأغنية وفيديو تغطي عدة مواضيع من الرياضيات والعلوم إلى التعامل مع المشاعر.

3- Smart Tales: Learning Games

Smart Tales هو تطبيق ممتع ومسلٍّ يقدم الفائدة للأطفال، من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. يقوم بتوصيل المعلومة من خلال القصة مع عناصر تفاعلية.

مع العديد من القصص الشبيهة بالكتب التفاعلية. ويحتوي كل منها على تحديات مختلفة لإكمالها ومغامرات للاستمتاع بها.

4 – تطبيق خان أكاديمي

لا يمكن أن تضع قائمة تطبيقات مفيدة للأطفال دون أن تضع أكاديمية خان من ضمنها، فهي تعتبر على رأس التطبيقات التعليمية، خاصة أنها مجانية، ولكونها تقدم العديد من الخيارات والدورات لطلاب المدارس من مختلف الأعمار.

وأيضاً مكتبة الفيديو لمواد دراسية متنوعة، مثل الهندسة والفنون والعلوم الرياضيات والتاريخ والاقتصاد.

5- خان أكاديمي كيدز

بالنسبة للأطفال الصغار ما دون سن الخامسة، وفرت أكاديمية خان تطبيقاً خاصاً بهم، ويناسب قدراتهم العقلية وينميها، يوفر تمارين الرياضيات والمنطق والتعلم الاجتماعي والعاطفي باستخدام الكتب والألعاب والأغاني ومقاطع الفيديو.

6- تطبيق Cosmic Watch

إن كان طفلك من محبي عالم الفضاء واكتشاف المجموعة الشمسية والكواكب، فهذا التطبيق هو الاختيار الصحيح له.

يستخدم التطبيق رسومات ثلاثية الأبعاد، مذهلة وواقعية للمساعدة في توضيح المواضع والحركات النسبية للمجموعة الشمسية والكواكب في الفضاء، ويسمح التطبيق للأطفال أيضاً بالتلاعب في مواقع هذه الأجرام السماوية، لمساعدتهم على اكتساب نظرة ثاقبة لطبيعة الكون المتغيرة باستمرار.

يتيح هذا التطبيق للأطفال فهم الفضاء والمجموعة الشمسية وتصورها، بطريقة تفاعلية وبسيطة، يصعب فهمها بالشرح النظري فقط. مع قدرة التطبيق على توفير "منظر للسماء"، ليتمكن الأطفال من رؤية مواقع النجوم والأجرام السماوية الأكبر.

كما يحتوي هذا التطبيق على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات؛ لتقديم تجربة مختلفة لكل طفل، ما يؤدي إلى فرص لا حصر لها للاستكشاف.

7- PBS Kids Games

PBS Kids Games عبارة عن مجموعة من الألعاب المصمَّمة للأطفال الأكبر سناً في مرحلة ما قبل المدرسة وحتى عمر 7 سنوات، يحتوي التطبيق على مجموعة مذهلة من الألعاب التعليمية. التي تقدم الحروف والأرقام والأشكال والألوان والمطابقة والمزيد لطفلك. كل المحتوى مناسب للأطفال ويمكن تنزيله للعب في حالة عدم وجود إنترنت في أي وقت.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من جوجل بلاي من هنا، وهواتف آبل من هنا

8- تطبيق كريم وجنى

يقدّم تطبيق كريم وجنى المعلومات باللغة العربية، التي تهدف لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال، وهو مناسب للصغار أقل من 5 سنوات.

من خلال سلسلة من القصص والأغاني والألعاب والشخصيات الكارتونية، المصممة خصيصاً للأطفال، كما يوفر التطبيق نصائح لأولياء الأمور حول كيفية التعامل مع الأطفال من خلال أنشطة تعليمية، ويزيد الوعي الأبوي بأهمية تنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية لأطفالهم.