الثلاثاء 16، إبريل 2024
18º
منذ سنة

هذا سبب انتشار محتوى معين.. "زر التسخين" في تيك توك

هذا سبب انتشار محتوى معين..
حجم الخط

شبكة وتر- أكد تطبيق "تيك توك" (TikTok) لموقع "فوربس" (Forbes) أن بعض موظفيه الأميركيين لديهم القدرة على تعزيز مشاهدات مقاطع الفيديو من أجل "تقديم المشاهير والمبدعين الناشئين إلى مجتمع التطبيق".

تأتي هذه التصريحات كجزء من تقرير حول زر "التسخين" (Heating) في "تيك توك"، والذي تقول فوربس إنه يمكن استخدامه لوضع مقاطع فيديو بعينها على صفحات "فور يو" (For You) للمستخدمين، مما يؤدي إلى زيادة المشاهدات دون المرور على الخوارزمية التي من المفترض أنها تقدم للمستخدم ما يرغب في مشاهدته.

وقال جيمي فافازا المتحدث باسم "تيك توك" للموقع إن زيادة المشاهدات بالنسبة لمقاطع فيديو معينة ليست السبب الوحيد لاستخدام زر "التسخين", و أن تيك توك "يروج لبعض مقاطع الفيديو للمساعدة في التنويع وتجربة محتوى جديد".

وأوضح أن تيك توك لا يستخدم هذا الزر كثيرا، مدعيا أنه يتم تسخين "2% فقط من مقاطع الفيديو المنشورة في صفحات فور يو".

ووفقا لوثيقة داخلية حصلت عليها مجلة فوربس، تشير التقارير إلى أن مقاطع الفيديو التي يتم تسخينها تشكل حوالي 1-2% من إجمالي مشاهدات الفيديو اليومية , ويجعل زر "تسخين" تيك توك منشئي المحتوى والعلامات التجارية يشعرون بأنهم مشهورون على المنصة بشكل طبيعي , ولا تأتي مقاطع الفيديو التي تم تسخينها مرفقة بإشعار يظهر أنه تم دعمها بواسطة تيك توك مثل الإعلانات أو المنشورات الدعائية، وفقا للتقرير، وبدلا من ذلك تظهر هذه الفيديوهات كأي مقاطع أخرى تختارها الخوارزمية لك.