الثلاثاء 23، إبريل 2024
10º
منذ سنة

فيلم روسي "يغزو" الولايات المتحدة الأمريكية

فيلم روسي
حجم الخط

شبكة وتر-من المقرر عرض الفيلم الروسي "تشيبورشكا" في فبراير/ شباط الجاري في عدد من الولايات الأمريكية؛ أتلانتا ودالاس وسان خوسيه وتامبا وشيكاغو وفيلادلفيا، بالإضافة لنيويورك.

ونُشرت تلك المعلومات يوم الخميس الماضي 9 فبراير، على موقع KinoFilmCorp الإلكتروني الأمريكي لبيع التذاكر.

في نيويورك، يتم عرض " تشيبورشكا" في مسرح Kent في بروكلين، بالقرب من أكبر جالية للناطقين بالروسية في الولاية الأمريكية بحي برايتون بيتش.

وسيستمر العرض لغاية 17 فبراير الجاري، مع 5 عروض كل يوم، ويُعرض الفيلم باللغة الروسية مع الترجمة الخطية إلى الإنجليزية. ويمكن شراء تذاكر عرض فيلم "تشيبورشكا" في تورنتو الكندية كذلك.

وقد تَصدَر فيلم "تشيبورشكا" الروسي العائلي قائمة الأفلام الأعلى من حيث الأرباح المحققة في تاريخ السينما الروسية، بعد أن حصد نحو 6 مليارات روبل من الإيرادات.

يذكر أن "تشيبورشكا" هو حيوان خيالي لطيف الشكل، يرافقه دائمًا تمساح يدعى "غينا"، ابتكره الكاتب السوفيتي الراحل، أدوارد أوسبينسكي، بالتعاون مع الرسام، ليونيد شفارتسمن، ليكون أحد أبطال أفلام الرسوم المتحركة السوفيتية.

وأصبح هذا الحيوان الخيالي رمزًا لأفلام شركة "سويوز مولتفيلم" السوفيتية للإنتاج الفني. ويروي فيلم "تشيبورشكا" الكوميدي، قصة مغامرات هذا الحيوان القادم من بلاد البرتقال البعيدة في روسيا.

وشارك في الفيلم نجوم السينما الروسية: سيرغي غارماش، ويلينا ياكوفليفا، وفيودور دوبرونرافوف، وغيرهم.