الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ سنة

كيف تتحكم في ما يشاهده طفلك على "تيك توك"؟

كيف تتحكم في ما يشاهده طفلك على
حجم الخط

شبكة وتر-واحدة من أسهل الطرق لحماية الأطفال على تيك توك هي اختيار العمر الحقيقي للطفل عند إنشاء حساب خاص به، لأنه يقلل تعرضه للمحتوى غير المناسب ويقيد ما يمكنه القيام به على تيك توك على هذا الأساس. وإليك الخصائص المتاحة حسب عمر الطفل:

1- أقل من 13 عاماً

يستطيع الأطفال على تيك توك الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً مشاهدة مقاطع تيك توك عن طريق المقترحات فقط، ولا يمكنهم البحث عنها أو التعليق عليها. ولا يمكنهم تصوير أو نشر مقاطع تيك توك الخاصة بهم، ولا أن يكون لديهم متابعون. كما لا يقوم التطبيق بجمع بياناتهم.

2- من 13 إلى 15 عاماً

يمتلك الأطفال على تيك توك الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً، حسابات خاصة بشكل افتراضي. يمكنهم إنشاء مقاطع تيك توك ومشاركتها، ويمكن للأصدقاء فقط رؤيتها والتعليق عليها.

ولا يمكن لأي شخص تصوير فيديو ثنائي على مقاطع الفيديو الخاصة بهم لإنشاء مقاطع فيديو جديدة. ولا يمكن للمستخدمين أيضاً إرسال رسائل أو تلقيها.

3- من 16 إلى 17 عاماً

يمكن للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً امتلاك حسابات عامة وبث مباشر وإرسال رسائل مباشرة. لكن لا يمكنهم شراء الهدايا الرقمية أو إرسالها أو تلقيها.

طريقة إعداد عناصر الرقابة الأبوية على تيك توك

توجد عدة طرق مختلفة لتقييد ما يستطيع الأطفال على تيك توك أن يفعلوه أو يشاهدوه. وجميع تلك الخيارات موجودة في قائمة إعدادات حسابك.

1- افتح تطبيق تيك توك، وانقر على أيقونة ملفك الشخصي في أسفل يسار الشاشة. واضعط على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى يسار الشاشة.

2- اختر "الإعدادات والخصوصية"، ثم "تفضيلات المحتوى" التي تمكنك من تقييد ظهور مقاطع فيديو بعينها. وتستطيع استخدام هذه الطريقة لتصفية كلمات مفتاحية محددة، ولن يظهر في الصفحة الرئيسية أي مقطع فيديو يحتوي على تلك الكلمات في الوصف أو الملصقات.

وضع أمان العائلة وإدارة وقت المشاهدة على تيك توك

لإعداد هذه الخاصية، افتح حسابك وحساب الطفل على هاتفين مختلفين. ثم توجه إلى الإعدادات في الهاتفين، وانقر على "ربط الحسابات للعائلة"، ثم اضغط على "متابعة". وحدد هوية من يستخدم حساب تيك توك على كل هاتف، سواء الوالد أو المراهق.

وسيصلك بعدها رمز استجابة سريعة QR إلى حساب الوالد. وعليك استخدام الهاتف الذي يحتوي على حساب المراهق لمسح ذلك الرمز.

وبهذا ستربط الحسابين على تيك توك، ويتمكن حساب الوالد من تعديل إعدادات حساب الأطفال على تيك توك، من خلال قائمة "ربط الحسابات للعائلة". ويمكنك العودة إلى هذه القائمة لربط حساب طفل آخر أيضاً.

يربط وضع أمان العائلة حساب أحد الوالدين بحساب الأطفال على تيك توك، وبمجرد تفعيله، سيتمكن الوالدان من التحكم في ميزات تيك توك، بما في ذلك:

إدارة وقت المشاهدة، والتحكم في المدة التي يمكن أن يقضيها الأطفال على تيك توك كل يوم.

التحكم بالرسائل الخاصّة وتحديد من يمكنه إرسال الرسائل إلى الحساب المتصل أو إيقاف تشغيل المراسلة تماماً.

وضع تقييد المحتوى لتقييد ظهور المحتوى الذي قد لا يكون مناسباً ظهوره في المقترحات في حسابات الأطفال على تيك توك.

كما تستطيع تشغيل "وضع التقييد"، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتيك توك من أجل إخفاء مقاطع الفيديو التي قد تكون من غير المناسب عرضها على الأطفال على تيك توك.