السبت 20، إبريل 2024
10º
منذ سنة

"أفاتار 2" يواصل تحقيق إيرادات قياسية

حجم الخط

شبكة وتر-يواصل فيلم "أفاتار" طريق الماء" تحطيم الأرقام القياسية، بعد أن تجاوزت الإيرادات العالمية للجزء الثاني من سلسلة "أفاتار" ملياري دولار، الأحد 22 يناير/كانون الثاني 2023، ليكون من أنجح الأفلام التي أنتجتها شركة "والت ديزني" الأمريكية.

حسب شبكة "CNN" الأمريكية، فإنه كما كان الحال في كثير من الأحيان طوال حياته المهنية التي لا مثيل لها، صنع جيمس كاميرون تاريخ السينما مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع، بعد تحقيق الجزء الثاني من سلسلة "أفاتار" عائدات قياسية.

فيما كان مخرج الفيلم جيمس كاميرون ذكر أن إيرادات الفيلم يجب أن تصل إلى ملياري دولار خلال فترة عرضه ليغطي تكلفة إنتاجه الباهظة، وبدأ عرض الفيلم في أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد 13 عاماً من عرض الجزء الأول.

كما قال كاميرون في تصريحات سابقة إلى وكالة الصحافة الفرنسية إن الإقبال الجماهيري الكبير على "أفاتار" دليل على أن "السينما عادت" بعد الجائحة، مضيفاً: "تبين لنا خلال عام أن هذا الانتعاش لم يكن مصادفة ولا يعود لمجرد فيلم واحد".

كما أشار إلى عدد من الأفلام الروائية الأخرى التي أسهمت في إعادة الجمهور إلى الصالات في الولايات المتحدة عام 2022 على غرار "توب غن: مافريك" و"بلاك بانثر: واكاندا فوريفر" والجزء الجديد من سلسلة مغامرات "سبايدر مان".

بحسب تقديرات "ديزني"، بلغت مبيعات شباك التذاكر إجمالاً 2.024 مليار دولار اليوم، وبعد عرضه مروراً بست من عطلات نهاية الأسبوع، صار الفيلم يحتل المرتبة السادسة في الترتيب بين الأفلام الأكثر ربحاً على الإطلاق.

فيما حقق الفيلم قرابة 1.4 مليار دولار من مبيعات التذاكر من الأسواق الدولية خارج الولايات المتحدة وكندا.

لم تكشف "ديزني" عن موازنة الفيلم، لكن مجلة "هوليوود ريبورتر" قالت إن كلفة إنتاجه بلغت 350 مليون دولار على الأقل، إضافة إلى كلف التسويق، وتتقاسم الشركة مبيعات التذاكر مع دور العرض.

بينما قال محللون إن الاستقبال الجيد للجزء الثاني من فيلم "أفاتار" من شأنه أن يساعد أيضاً في جذب الجماهير إلى منطقة باندورا في متنزه عالم "والت ديزني" بولاية فلوريدا الأمريكية، مما ينعش مبيعات المنتجات هناك لأعوام مقبلة.