الجمعة 26، إبريل 2024
18º
منذ 11 شهر

"التربية": العدوان على غزة خلّف 6 شهداء من الطلاب

حجم الخط

شبكة وتر-أفادت وزارة التربية والتعليم العالي، بأن قصف الطيران الحربي التابع للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم  بيوتًا فلسطينية في قطاع غزة أدى لاستشهاد 6 من طلبة المدارس ورياض الأطفال وإصابة العشرات.

ووصفت "التربية والتعليم" ما حدث بـ "جريمة حرب بشعة". مؤكدة أنها تدل على مدى وحشية وعنجهية وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي تتلطخ أيديه بالدماء.

وشنّت طائرات الاحتلال على نحو مباغت غارات عنيفة ومتزامنة على مناطق متفرقة بقطاع غزة فجر اليوم، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيًا من بينهم 3 قادة بارزين في "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، بالإضافة لـ 4 أطفال و4 سيدات.

كما تسبّب العدوان بإصابة 20 مواطنا فلسطينيا على الأقل، وخلّف أضرارا واسعة في المباني والممتلكات ونشر حالة من الذعر في المناطق التي استهدفها العدوان.

وأوضحت التربية أن الشهداء الطلبة هم: الشقيقتان إيمان ودانية علاء عدس، الشقيقان علي وميار طارق عز الدين، هاجر خليل البهتيني، ويوسف جمال صابر خصوان.

وقالت إن العدوان خلف أيضًا عشرات الإصابات بجراح مختلفة، ونشر حالة من الرعب والهلع بين صفوف الأطفال والنساء.

ونددت وزارة التربية والتعليم بما وصفته بـ "العدوان الهمجي" الذي استهدف الآمنين والأطفال. مطالبة العالم بفضح هذه الجرائم وتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية.