الجمعة 19، إبريل 2024
10º
منذ 11 شهر

ماذا ستقدم السينما المصرية في عيد الأضحى 2023؟

ماذا ستقدم السينما المصرية في عيد الأضحى 2023؟
حجم الخط

شبكة وتر-تقدّم دور السينما المصرية في موسم عيد الأضحى للعام 2023، عدة أفلام متنوعة ما بين الكوميديا والأكشن، وأفلام أخرى ستشهد منافسة عالية بين نجوم الفن المصريين.

وكشف الموزع السينمائي محمود الدفراوي عن قائمة أفلام عيد الأضحى لهذا العام، وأبرزهم فليم "بيت الروبي" الذي يجمع نجوم الفن كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز.

إليكم قائمة الأفلام المصرية في عيد الأضحى 2023:

البعبع

يعد هذا الفيلم العودة الأولى للفنانة المصرية ياسمين صبري بعد غيابها عن السينما منذ 2020، وتتقاسم بطولته مع الفنانين أمير كرارة، ومحمد عبد الرحمن.

فيلم رهبة

يتميز الفيلم بطابع الإثارة والتشويق، ويتحدث عن قصة رجل يتعرض لحادث يغير حياته بشكل كبير، ويتورط في أحداث غامضة ومثيرة للرعب، ومن المتوقع أن يتم طرحه في الأيام القادمة، حيث نشر الفنان أحمد الفيشاوي بوستر للفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشارك في بطولته محمد لطفي، وثراء جبيل، ونسرين أمين، ومحمود البزاوي، وسماء إبراهيم، ومحمد القس، وإسماعيل فرغلي، ومصطفى غريب، وأحمد رمزي، وياسر الطوبجي، وهو من إنتاج أيمن يوسف، وإخراج رضا عبد الرزاق، وتأليف محمد علام.

فيلم فوي فوي

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول شاب ينضم لفريق كرة قدم للمكفوفين، ويتمكن من خداع من الجميع، من بطولة نيللي كريم، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه الدسوقي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال.

لف وارجع تاني

يدور الفيلم في إطار فانتازي كوميدي حول مجموعة أصدقاء يتجمعون في شقة للمغتربين داخل حواري القاهرة.

ويتوقع النقاد الفنيون أن يحظى هذا الموسم بنجاح كبير؛ نظرًا لتنوع الأفلام وجودة أعمال النجوم المشاركين فيها.