الجمعة 19، إبريل 2024
10º
منذ 11 شهر

انطلاق مناظرة الكتل الطلابيّة في جامعة بيرزيت

انطلاق مناظرة الكتل الطلابيّة في جامعة بيرزيت
حجم الخط

شبكة وتر-انطلقت المناظرة الطلابية للكتل الانتخابيّة المتنافسة على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت وسط رام الله بالضفة الغربية، ظهر اليوم الثلاثاء، وذلك قبل يوم من الانتخابات التي تعقد يوم غدٍ الأربعاء.

وتُجرى المناظرة في ملعب الرياضة بجامعة بيرزيت، وسط حضور طلابي حاشد، حيث تستعرض الكتل خلالها برامجها الانتخابية وأرقامها ورموزها الانتخابية، إلى جانب ملفات أخرى، لا سيما القضايا السياسية.

وتتنافس أربع كُتل في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت وهي: كتلة اليسار الموحد (أ)، وكتلة الوفاء الإسلامية (ك)، وحركة الشهيد ياسر عرفات (ي)، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (ق).

ومن المقرر أن تفتح صناديق الاقتراع أبوابها أمام 12 ألفًا و165 طالبًا وطالبة، في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غد، ويستمر حتى الرابعة عصرًا، وفق ما أدلى به رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات إياد طومار .
وتجري انتخابات مجلس طلبة بيرزيت بعد أسبوع من إجراء انتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية، والتي فازت فيها "الكتلة الإسلامية" بـ 40 مقعدًا، وحركة "الشبيبة" الطلابية بـ 38 مقعدًا، واليسار بـ 3 مقاعد.

وتحظى انتخابات مجالس الطلبة في جامعة الضفة الغربيى، لا سيما "النجاح" و"بيرزيت"، باهتمام ومتابعة واسعة على المستويات السياسية والفصائلية الفلسطينية كافة، لما تعكسه من توجهات الشارع الفلسطيني.