الخميس 18، إبريل 2024
18º
منذ 10 أشهر
بسبب الضرائب

عادل إمام يقدم دعوى قضائية ضد وزير المالية

 عادل إمام يقدم دعوى قضائية ضد وزير المالية
حجم الخط

شبكة وتر-أفادت مصادر إعلامية مصرية، بأن عائلة الفنان المصري عادل إمام تقدمت بطعن قضائي ضد وزير المالية المصري، بسبب فرض ضرائب مستحقة عليه، قدرت قيمتها نحو 6.4 مليون جنيه.

دعوى عادل إمام ضد الوزير المصري

وذكر موقع "القاهرة 24" المصري، أن وكيل الفنان رامي عادل إمام، المحامي خالد الأشوح، تقدم بدعوى قضائية، طالب فيها بوقف قرار لجنة الطعن بمأمورية الضرائب.

وأشار الموقع إلى أن الضرائب تقدر بنحو 6.4 مليون جنيه على الفنان عادل إمام، عن مسلسلات عفاريت عدلي علام، وفلانتينو، وعوالم خفية.

الدعوى القضائية من عادل إمام

وبحسب الدعوى القضائية، فإن الفنان عادل إمام معفى من ضريبة القيمة المضافة عن مشاركته في مسلسل "عفاريت عدلي علام"، باعتبار أنه قد تم تصويره داخل المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأشارت إلى أن الأمر ذاته ينطبق على مسلسلي فلانتينو وعوالم خفية، لافتةً إلى أن القرار جاء مُجحفاً بحق الفنان المصري عادل إمام، وهو ما دفع للطعن ببطلان القرار.

وجاء في شهادة محامي الدفاع، أن الأعمال محل النزاع في الدعوى تم تنفيذها داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، ولم تقدم المأمورية دليلاً واحداً على أن تلك الأعمال تخضع للضريبة، وإنما اكتفت فقط بإدراجها باعتبارها مخالفة للقانون.