الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ 10 أشهر

مقتل شاب وإصابة آخر في جريمتي إطلاق نار بالداخل المحتل

مقتل شاب وإصابة آخر في جريمتي إطلاق نار بالداخل المحتل
حجم الخط

شبكة وتر-قتل شاب في الأربعينيات من عمره، وأصيب فتى بجروح في جريمة إطلاق نار في مدينة الرملة، فيما أصيب شخص بجروح خطيرة في جريمة إطلاق نار منفصلة بمدينة تل السبع بالداخل المحتل، مساء اليوم السبت.

وذكر موقع "عرب 48"، أن إسماعيل الشمالي قُتل، وأصيب فتى بجروح في جريمة إطلاق نار بحي الجواريش في الرملة.

وأكد أن طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء"، قدم عمليات الإنعاش لـ"الشمالي"، مؤكدة أنه عانى جروحا حرجة في جسده، قبل أن يُعلن عن وفاته، فيما وصفت حالة المصاب الآخر وهو فتى (16 عاما) بالمتوسطة.

وفي تل السبع، قدمت العلاجات الأولية لمصاب (45 عاما) عانى جروحا خطيرة في جسده، ثم جرى نقله إلى مستشفى "سوروكا" ببئر السبع لتلقي العلاج.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمتين المنفصلتين اللتين لم تعرف خلفيتهما بعد؛ دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

وبهذه الجريمة، ارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل، منذ مطلع العام الجاري، إلى 81 قتيلا بينهم 6 نساء وطفلان.

ويشهد المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الأخيرة في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.