تاريخ النشر: 2019-02-11 10:21:54

الأردن يدين اعتداءات الاحتلال على الأقصى

الأردن يدين اعتداءات الاحتلال على الأقصى

شبكة وتر-أكدت الحكومة الأردنية رفضها للاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، متعهدة بإجراء اتصالات دولية لوقفها.

وقال نائب رئيس الوزراء الأردني رجائي المعشر أمام البرلمان الأردني الأحد، إن الحكومة وبتوجيهات ملكية ترفض رفضًا قاطعًا أي اعتداءات على المسجد الأقصى.

وتعهد أن تقوم الحكومة بإجراء الاتصالات الدولية لوقف أي اعتداء على الأقصى من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأدان نواب في البرلمان الأردني لاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى، وقال النائب خميس عطية خلال جلسة البرلمان، "إننا نرفض الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى وندعم المساعي الرسمية لوقفها".

وكانت الخارجية الأردنية دانت السبت الماضي الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب في محيط المسجد الأقصى، مثل مشروع ما يُسمى بـ"بيت هاليباه" التهويدي بالقرب من ساحة البراق.

وقالت الوزارة إنها عملت خلال السنوات القليلة الماضية بالتنسيق مع الفلسطينيين على استصدار عدة قرارات من الأمم المتحدة/ اليونسكو أدانت إقامة هذا المشروع وغيره من المشاريع والحفريات غير القانونية التي تقوم بها سلطات الاحتلال في محيط الأقصى.

وأكدت أن القرارات الصادرة خلال الأعوام الأربعة الماضية عن المجلس التنفيذي ولجنة التراث العالمي التابعين لليونسكو طالبت "إسرائيل"، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالتخلي عن هذا المشروع، ووقف بنائه بما ينسجم مع التزامات "إسرائيل" بموجب اتفاقيات "اليونسكو" وقراراتها المتعددة.