تاريخ النشر: 2019-07-30 10:19:09

هيئة الأسرى تدين استدعاء الاحتلال لطفل بالثالثة من عمره

هيئة الأسرى تدين استدعاء الاحتلال لطفل بالثالثة من عمره

شبكة وتر-استهجنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين تسليم سلطات الاحتلال الإسرائيلية الطفل المقدسي القاصر محمد ربيع عليان (3 سنوات) من بلدة العيسوية في القدس المحتلة استدعاءً للتحقيق، بحجة إلقاء حجارة باتجاه مركبة لقوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة أمس الاثنين.

وأشارت الهيئة في بيان صحفي إلى أن قوات الاحتلال لاحقت الطفل عليان، وخلال ذلك تواجدت عائلته في المكان وطالبتها شرطة الاحتلال بإحضاره اليوم الثلاثاء للتحقيق في مركز الشرطة، وسلمتها الاستدعاء.

واستنكر رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر استدعاء سلطات الاحتلال الطفل عليان وهو بعمر الثلاث سنوات، مؤكدًا أن الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة بحق القاصرين.

وقال إن الطفولة الفلسطينية تتعرض للخطر الشديد والدائم في ظل صمت المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الاسرائيلية المسعورة للقانون الدولي، ولاتفاقية حقوق الطفل العالمية.

وأكد أن سلطات الاحتلال صعدّت من استهدافها للقدس والمقدسيين خلال السنوات القليلة الماضية، ولوحظ أن" هناك هجمة منظمة بحق الأطفال المقدسيين بشكل خاص، وتصاعدت حملات الاعتقال للمقدسيين، ذكورًا وإناثًا، صغارًا وشبابًا، بهدف تشويه مستقبل الأطفال، وتدمير واقع الشباب الفلسطيني".