تاريخ النشر: 2019-08-03 08:51:58

الحوثيون يعلنون السيطرة على مواقع بالسعودية والتحالف ينفي

الحوثيون يعلنون السيطرة على مواقع بالسعودية والتحالف ينفي

شبكة وتر-أكدت جماعة الحوثي امس سيطرتها على 15 موقعا في جنوب السعودية، وهو ما نفاه التحالف السعودي الإماراتي، في حين عرضت الجماعة صورا لصاروخ باليستي قصفت به مدينة الدمام أول أمس، وبررت هجومها على قوات تدعمها الإمارات في عدن.

وفي مؤتمر صحفي عُقد امس، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن الجماعة سيطرت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة على 15 موقعا للجيش السعودي في جازان ونجران بجنوب السعودية، مضيفا أن استهداف قاعدة خميس مشيط أصابها بالشلل بنسبة تفوق 60%. 

ونفى مصدر رسمي في التحالف السعودي الإماراتي ما وصفه بادعاء الحوثيين سيطرتهم على مواقع في نجران وجازان، مؤكدا أن الحوثيين يتكبدون كل يوم الهزائم والانكسارات في مختلف جبهات القتال ولهذا يلجؤون لاختلاق الأكاذيب، بحسب تعبيره.

وأشار المصدر إلى أن الجيش اليمني بمساندة التحالف أصبح على عمق عشرات الكيلومترات في صعدة وحجة.

هجوم الدمام
من جهة أخرى، عرض المتحدث العسكري باسم الحوثيين صورا لصاروخ "بركان ثلاثة" الذي استهدف موقعا عسكريا سعوديا "مهما" في الدمام، مؤكدا أن الصاروخ مصنّع محليا وأنه من أهم أسلحة الردع الإستراتيجي التي تستخدم في إطار "الرد المشروع على العدوان بحق الشعب اليمني".

ولفت سريع إلى توسيع نطاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي يملكها الحوثيون، بحيث تسمح بضرب عدة أهداف في وقت واحد "في عمق دول العدوان".

وأعلن المتحدث العسكري تنفيذ أربع عمليات صاروخية ضد تجمعات للجيش السعودي وقوات التحالف، مشيرا إلى أن العمليات جاءت بعد رصد استخباراتي دقيق وبتعاون من داخل السعودية.