تاريخ النشر: 2019-11-04 14:02:38

العالول: بعض قضايا الانتخابات تحتاج موافقة خطية من الفصائل

العالول: بعض قضايا الانتخابات تحتاج موافقة خطية من الفصائل

شبكة وتر- قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول انه وعلى اثر اللقاء مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر فان مساعي التوافق بشأن اجراء الانتخابات تسير بشكل ايجابي.

وقال العالول في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين، ان الرئيس محمود عباس وضمن رؤيته بشان اجراء الانتخابات أكد في ورقة سلمت للدكتور حنا ناصر لترسل من خلاله الى كل الفصائل من أجل ان يكون هناك ردوداً خطية.

وقال العالول ان هناك بعض القضايا التي لا تحتمل الضبابية في الموافقة عليها ويجب ان تكون واضحة بموافقة خطية عليها مثل قانون الانتخابات وغيرها من القضايا.

 

واكد العالول ان الجهود متواصلة مع الدول الفاعلة للضغط على اسرائيل من اجل اجراء الانتخابات بالقدس المحتلة، مشيرا الى انه تم التواصل مع مختلف دول العالم لهذا الغرض.وحول مطالبة بعض الفصائل لفتح حوار شامل شدد العالول على ان حركة فتح تؤكد الحفاظ على الاجواء الايجابية لاجراء الانتخابات وعدم الذهاب الى حوارات قد تؤدي لبروز نقاط خلافية تضرب فكرة اجراء الانتخابات .

 

واضاف العالول ان حركة فتح ليست ضد مبدا الحوار، مضيفا أنه بعد إصدار المرسوم لا بد للفصائل جميعا أن تجتمع وتفتح نقاشا معمقا من أجل الذهاب إلى الانتخابات بشفافية وبتعاون، ومن أجل بناء أسس للشراكة الفلسطينية.وشدد العالول على ان حركة فتح تريد الاسراع في انجاز الانتخابات حتى تذهب بقلب مفتوح لشراكة حقيقية وخلق اجواء للعمل معا لحماية القضية الفلسطينية وتحديدا القدس الشريف على ضوء الموقف الامريكي