تاريخ النشر: 2020-06-27 17:46:54

اشتية يقرر تشديد إجراءات السلامة وتفعيل لجان الطوارئ بالضفة

 اشتية يقرر تشديد إجراءات السلامة وتفعيل لجان الطوارئ بالضفة

شبكة وتر-قرر رئيس الوزراء محمد اشتية، hgd,l، تشديد إجراءات السلامة؛ نتيجة زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، وانتشاره في المحافظات كافة، خاصة في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وخلُص اجتماع برئاسة اشتية لقادة الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة، إلى قرار بإعادة تفعيل لجان الطوارئ في المحافظات والمدن والقرى والمخيمات كافة، ومنع التجمعات والجمهرة بما فيها الأعراس والحفلات وبيوت العزاء، وفق وكالة "وفا" الرسمية.

كما قرر إغلاق المناطق المصابة، وإصدار تعليمات للجهات المعنية كافة لفرض عقوبات ومخالفات بحق المخالفين وعدم الملتزمين بتعليمات الطوارئ وبروتوكولات وزارة الصحة حول الوقاية والحد من انتشار "كورونا".

وأمر اشتية بالتعميم على المواطنين والموظفين العموميين وأفراد المؤسسة الأمنية بضرورة الالتزام بشروط السلامة والوقاية.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمله من أهلنا في أراضي الـ48 الامتناع عن زيارة البلدات الفلسطينية في الضفة لمدة أسبوع.

كما أوصى الاجتماع بإغلاق القرى والمخيمات والمدن المصابة إغلاقًا تامًا، داعيًا إلى تعاون البلديات والمجالس القروية واللجان الشعبية لتطبيق كافة الإجراءات.

وطالب رئيس الوزراء المواطنين التحلي بروح المسؤولية الفردية والجماعية، مضيفًا أنه "مثلما عبرنا المرحلة الأولى بسلام نتمنى أن تعبر هذه المرحلة بسلام أيضًا".

وتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا مؤخرًا في الضفة بشكل متسارع، إذ سجّلت وزارة الصحة أكثر من 1200 إصابة جديدة خلال 18 يومًا فقط.