تاريخ النشر: 2020-08-06 14:34:52

إصابة الأسيرين "أبو تركي" و"الغليظ" بفيروس كورونا

إصابة الأسيرين

شبكة وتر-قال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أبلغت بإصابة الأسيرين نعيم أبو تركي (38 عاما) من الخليل، ومحمود الغليظ (17 عاما) من مخيم الجلزون برام الله، بفيروس كورونا.

وبيّن نادي الأسير  أن الأسير أبو تركي اُعتقل قبل أربعة أيام، ونقل إلى قسم (14) قسم "المعبار" في "عوفر" الذي يقبع فيه المعتقلين حديثاً، وأنه على إثر إصابته تم إغلاق القسم.

بينما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بإصابة الأسير محمود الغليظ (17 عاما) من مخيم الجلزون قضاء رام الله بفيروس كورونا.

وبينت الهيئة أن الأسير الغليظ اعتقل قبل نحو أسبوعين من المخيم، وأجري له فحص كورونا، ليتبين أن النتيجة إيجابية، أي أنه مصاب بالفيروس.

وفي الإطار، اعتبر نادي الأسير أن تسجيل المزيد من الإصابات بين صفوف الأسرى والمعتقلين حديثاً بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، ينذر بما هو أسوأ، في ظل استمرار قوات الاحتلال بعمليات الاعتقال والنقل "التي تُشكل أساساً في مخالطة جنود الاحتلال وسجانيه، وهم المصدر الوحيد لإصابة ونقل الفيروس للأسرى".

وجدد مطالبته لجهات الاختصاص كافة بضرورة وجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج العينات ومتابعة الأسرى صحياً، خاصة أن الرواية المتعلقة بالوباء في سجون الاحتلال، وفق نادي الأسير، تنحصر في رواية إدارة السجون "التي حوّلت الوباء فعلياً إلى أداة تنكيل وقمع".