تاريخ النشر: 2020-08-13 13:35:39

تعليم "أونروا" بغزة تضع خطة تعليمية بديلة

 تعليم

شبكة وتر-أعلن رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة " الأونروا " في غزة فريد أبو عاذرة، أمس، عن جدول التوقيت المدرسي المُعدل الجديد في مدارس الوكالة بالقطاع، وتغيير آلية الاستراتيجية اليومية بين الحصص.

وقال أبو عاذرة : "تقرر وضع خطة بديلة ترتكز على تقسيم الطلبة إلى مجموعتين (أ، ب) بحيث يداوم طلبة المجموعة الأولى ثلاثة أيام أسبوعياً، السبت والإثنين والأربعاء، ويداوم طلبة الثانية الأحد والثلاثاء والخميس، وبعدد الحصص الدراسية نفسها المذكورة بالخطة الحالية".

وأشار إلى أن العمل بالخطة البديلة سيتم فور تلقي تعليمات بذلك من إدارة البرنامج، موضحا أنه تم تعديل الجدول والتوقيت المدرسي ليتم العمل بها اعتبارا من يوم السبت 15 أغسطس 2020 على النحو التالي.

وذكر أن الاستراحة ستكون وفق الجدول المعدل في ساحة المدرسة، وسيطلب من جميع المعلمين التواجد مع الطلبة في الساحة خلالها حفاظا على سلامتهم، منوها إلى أنه لن يتم تشغيل المقاصف في الفترة التعويضية.

وأوضح أبو عاذرة أن الفترة المسائية ستبدأ بعد ساعة ونصف من مغادرة طلبة الفترة الصباحية، وذلك للقيام بعملية التعقيم بين الفترتين، مبيناً أن التعقيم يجري مرة أخرى عقب نهاية الدوام المسائي.

وختم أبو عاذرة تعميمه قائلا إنه ستتم مراجعة هذه الخطة أسبوعيا؛ جراء التحسينات اللازمة حسب التغذية الراجعة الواردة من مدارس وكالة الغوث الأونروا في محافظات قطاع غزة، متمنية التوفيق والسلامة للجميع.