تاريخ النشر: 2020-10-16 12:01:03

اعتقالات بمداهمات للاحتلال بالضفة والقدس

اعتقالات بمداهمات للاحتلال بالضفة والقدس

شبكة وتر-اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، عددًا من المواطنين في مدينة القدس المحتلة ورام الله بالضفة المحتلة، خلال حملة دهم وتفتيش للمنازل.

وفي مدينة القدس، أفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة عناتا شمال شرق المدينة، ومداهمة عدة منازل فيها وتفتيشها وتخريب محتوياتها، عدا عن تحقيقها مع ساكنيها ميدانيا.

وأفادت باعتقال قوات الاحتلال كلًا من الشابين أحمد عرفات حمدان، ومحمد خليل حمدان، من بلدة عناتا.

وفي العيسوية أصيب طفل مقدسي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط الذي أطلقه جنود الاحتلال على المواطنين في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي عبيد في العيسوية وداهمت عددا من المنازل واعتقلت الطفل محمد داوود.

فيما أفادت باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال تصدى خلالها الشبان للاحتلال بالحجارة والمفرقعات النارية.   

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله ودهمت عددا من المنازل واعتقلت أسيرا محررا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر مسلم يوسف غوانمة (21 عاما)، من مخيم الجلزون، عقب اقتحام منزل عائلته، وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، رصد ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس خلال سبتمبر الماضي (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

ورصد التقرير (94) مداهمة لمنازل تعود لفلسطينيين، واستشهاد مواطنين اثنين وجرح (66) آخرين بنيران قوات الاحتلال، واعتقال (344) مواطنا، واحتجزت (33) آخرين.

وتعتبر مناطق الخليل والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.