تاريخ النشر: 2020-11-20 13:52:54

الشعبيّة: تصريحات بومبيو ضد (BDS) اعتراف ضمني بتأثيرها وتصاعدها

الشعبيّة: تصريحات بومبيو ضد (BDS) اعتراف ضمني بتأثيرها وتصاعدها

شبكة وتر-قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين اليوم إنّ تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ضد حركة المقاطعة الشعبية (BDS) بمثابة "اعتراف ضمني بتصاعد حملة المقاطعة وتأثيراتها وخسائرها الاقتصادية الكبيرة على العدو الإسرائيلي.".

واعتبرت الشعبية أنّ التهديد الأمريكي باعتبار (BDS) حركة "مناهضة للسامية" تمهيدًا لاتّخاذ خطوات ضدّها يمثّل عدوانًا أمريكيًا جديدًا غير معزول عن جرائم الإدارة الأمريكيّة بحق الشعوب وعلى الشعب الفلسطيني بوجهٍ خاص.

وأكّدت اتّساع وتصاعد حملات المقاطعة ضد الكيان الإسرائيلي على كافة الصعد، مشدّدة على أنّ الإدارة الأمريكيّة والكيان الإسرائيلي أي جهة معادية لا يستطيعوا إنهائها بـ"جرة قلم، أو إجراءات أو قرارات".

وبيّنت أنّ مقاطعة الاحتلال باتت "فكرة متأصّلة ونهج يرفع لوائه أحرار العالم وكل الأصوات المناهضة للظلم والاستعمار والعنصرية".

ورأت الجبهة في تبريرات الإدارة الأمريكية وهجومها على حملة المقاطعة "بأنّها معادية للسامية" محاولة لخلط الأوراق عبر توصيف كل أشكال النضال المشروعة ضد جرائم كيان الاحتلال بأنها "معادية للسامية"، ومحاولة أيضًا لحرف أنظار العالم عن جرائم وسياسات الاحتلال العنصرية.

واختمت بالتأكيد على أنّ الرد على القرار الأمريكي يستوجب المضي قدُمًا في النضال من أجل تعزيز مقاطعة الكيان الصهيوني وتصليب المواقف والمفاهيم حول أسس وأشكال المقاطعة في جميع المجالات والمحافل الدولية سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا ورياضيًا، واستثمار كل الطاقات والأصوات الحرّة حول العالم للوقوف إلى جانب المقاطعة.

ودعت إلى تصعيد مقاومة شعبنا على الأرض ضد الاحتلال، وتشكيل أجسام عربية صلبة تضم كل الاتحادات والنقابات والهيئات واللجان لتُشكّل قاعدة ارتكاز يمكن من خلالها مواجهة كل أشكال التطبيع والعلاقات العربية مع الكيان الإسرائيلي.