تاريخ النشر: 2020-12-24 14:24:15

إقالة توخيل من تدريب سان جيرمان

 إقالة توخيل من تدريب سان جيرمان

شبكة وتر-أكد تقرير صحفي ألماني اليوم إقالة توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي بكرة القدم.

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية فإن إدارة باريس سان جيرمان اتخذت قرارًا رسميًا بإقالة توخيل عقب الانتصار على ستراسبورج برباعية نظيفة.

وربما كان لتصريحات توخيل عقب مباراة ستراسبورج، والتي هاجم فيها إدارة باريس سان جيرمان دورًا في إقالته.

وقال توخيل عبر قناة "سبورت 1": "خسرنا المباراة النهائية لدوري الأبطال ضد بايرن ميونيخ الألماني، ولم نشعر أننا أقنعنا الناس أو هناك تقدير لعملنا، مما يصيبني أحيانًا بالحزن والمرارة".

وأضاف: "التوقعات في باريس كبيرة للغاية سواء داخل أو خارج النادي، هنا نفتقر الاعتراف بأي انتصار نحققه في الدوري مثلما يحظى بايرن ميونيخ على سبيل المثال، بل يقال إن الفريق لديه نيمار، ومبابي، ودي ماريا، لذا الفوز على بوردو لا يعد إنجازًا".

وحول مستقبله ومفاوضات تجديد عقده، واصل توخيل: "بصراحة سألت نفسي في الأشهر الستة الأولى من الموسم الجاري هل ما زلت مدربًا أم ذو منصب سياسي أم وزيرًا للرياضة؟ أين دوري كمدير فني داخل هذا النادي".

من جانبها، أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي هو الأقرب لخلافة توخيل في تدريب باريس سان جيرمان.

وارتبط اسم بوكيتينو بتدريب سان جيرمان في أكثر من مناسبة، خاصة وأن الخلافات بين توخيل والبرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية ظهرت منذ فترة طويلة.