تاريخ النشر: 2021-01-10 08:36:29

ليلى طاهر تكشف سبب ابتعادها عن التمثيل

 ليلى طاهر تكشف سبب ابتعادها عن التمثيل

شبكة وتر-نفت الفنانة ليلى طاهر، الشائعات التي تتردد حول اعتزالها التمثيل، مؤكدة أن السبب الحقيقي لغيابها عن المشاركة في الأعمال الفنية، هو رغبتها في احترام تاريخها، وأشارت إلى أنه لا يعرض عليها المشاركة في أعمال تناسب تاريخها الفني الطويل.

وأضافت ليلى طاهر، خلال مداخلة هاتفية لـ"المساء مع قصواء" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على شاشة "TeN": معتزلتش بس أنا مابشتغلش عشان مابيجيليش أعمال كويسة تناسب تاريخي الفني، وأصل أنا عملت كل حاجة، فيعني مش ناقص حاجة أو دور نفسي فيه.

وتابعت قائلة: إن من يقدم تاريخًا فنيًّا كبيرًا ويخلص في جميع أدواره وأعماله الفنية ويدرك حجم وقيمة الجمهور الذي يقف خلفه ويدعمه، يدرك المسؤولية التي تقع على عاتقه من ضرورة التدقيق في الأدوار التي يختارها أو يقدمها وهو ما تعمل عليه في جميع الأدوار التي تعرض عليها.

وأضافت أنها تعمل على احترام تاريخها الفني وسنها وجمهورها من خلال التدقيق في جميع الأعمال التي تعرض عليها، وتركز على اختيار أدوار تضيف لمسيرتها الفنية فقط وليس المشاركة للوجود على الساحة الفنية فحسب.

وعن طبيعة الدور الذي ترغب في تقديمه خلال الفترة المقبلة، كشفت أنها لا تنتظر تقديم دور بعينه لأنها قدمت جميع الأدوار الفنية لكن تركز على تقديم العمل الفني الراقي، قائلة: "عملت كل حاجة عشان كده مفيش حاجة نفسي أقدمها بقدر ما أنا عايزة أقدم عمل محترم".

 وأشارت إلى أن مصر ولادة ودائما ما تأتي بممثلين جيدين "ونجوم حلوة ستات ورجالة"، ولكن ما يجب الاهتمام به في الفترة القادمة هم المؤلفون والمخرجون، وصناع الأعمال الفنية، وليس الممثل فقط، فالكتابة مهمة جدا، والمخرج الذي يترجم هذه الكتابة على الشاشة مهم أيضا، والممثل أداة من ضمن الأدوات، فيجب أن يكون الثلاثي جيدا حتى يكتمل العمل الفني.

وانتقدت الفنانة القديرة غياب جيل الوسط عن الأعمال الفنية التي تقدم خلال الفترة الحالية، لافتة إلى أن الفنانة يسرا هي وحدها من تقدم أعمالا، ولكن باقي نجوم ونجمات هذا الجيل، مختفيين عن الساحة بشكل لافت، "كل الجيل بتاع يسرا مش موجود على الساحة ولا في الأعمال المقدمة"

وعن الجيل الحالي من الفنانين والفنانات، قالت أن كلهم يقومون بمجهود ملموس، وشيء يفرح إن مصر فيها ولادها الحلوين الشباب الموجود، لكن عايزين نكمل الصورة من كل النواحي من إنتاج لإخراج لتأليف.

ووجهت طاهر رسالة إلى فنانات الجيل الحالي تحثهم فيها على حب جمهورهم وإخلاصهم في فنهم "يعني لازم احترم شغلي أوي أوي، لأني هقدمه للناس، عشان أسعدهم اللي عن طريقه باخد مكانة في هذا الوسط.