تاريخ النشر: 2021-03-08 11:53:34

استمرار إضراب نقابات المهن الصحية لليوم الـ16

 استمرار إضراب نقابات المهن الصحية لليوم الـ16

شبكة وتر-تستمر نقابات المهن الصحية بالضفة الغربية المحتلة في إضرابها عن العمل في المراكز الحكومية والمستشفيات لليوم السادس عشر على التوالي، في ظل رفض الحكومة الاستجابة لمطالبها.

وتطالب النقابات بتثبيت موظفي العقود، ورفع رواتب عمال المياومة وتثبيت موظفي عقود (UNDP)، وإقرار علاوة طبيعة العمل بنسبة 100% للكوادر الطبية.

وكانت النقابات حملت الحكومة المسؤولية عن وصول الأوضاع الصحية في الضفة إلى هذه الدرجة من السوء، وفق ما قاله الناطق باسم النقابات رامي الخضور لوكالة "صفا" أمس.

وقررت النقابات إجراءات تصعيدية ابتداء من الأربعاء المقبل، تتمثل بوقف مختبرات فحص كورونا كافة عن العمل، باستثناء الطلبة والمسافرين، في حال تجاهل الحكومة حقوقهم، بحسب بيان النقابات.

كما قررت النقابات وقف استقبال حالات الولادة باستثناء الطارئة منها، فيما تعمل المختبرات والأشعة والعلاج الطبيعي في المشافي بنظام الطوارئ.

ودعت النقابات الكوادر الصحية إلى العمل كالمعتاد في مراكز علاج كورونا، وللحالات الطارئة في أقسام الثلاسيميا والهيموفيليا والسرطان وغسيل الكلى وبنوك الدم.

وتضم نقابات المهن الصحية كل من: نقابة الطب المخبري، التمريض والقبالة، مساعدو الصيادلة، فنيو التخدير، أخصائيو العلاج الطبيعي، أخصائيو تصوير الأشعة، البصريات، أخصائيو التغذية، أخصائيو التكنولوجيا الحيوية، موظفي الخدمات الصحية "الإداريين".