تاريخ النشر: 2021-11-21 08:44:03

الإعلام العبري: رئيس “الشباك” زار الأردن سرا

الإعلام العبري: رئيس “الشباك” زار الأردن سرا

شبكة وتر- كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” رونين بار قام مؤخرا بزيارة للأردن لم يعلن عنها اجتمع خلالها مع رؤساء الدوائر الأمنية في المملكة.

وأضافت الصحيفة أن بار بحث في الأردن سبل التصدي لتهريب الوسائل القتالية ومكافحة الإرهاب، وذلك على خلفية ارتفاع في محاولات تهريب الأسلحة إلى إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بار، الذي أجرى سلسلة اجتماعات الأسبوع الماضي في القاهرة كما زار رام الله، قرر القيام بزيارة عمان ليؤكد للأردنيين الأهمية التي يوليها للعلاقات الجيدة مع الأجهزة الأردنية وللتنسيق الأمني معها، علما بأن الحدود بين “إسرائيل” والمملكة هي الأطول وأنها تستلزم حراسة مشددة لمنع “تهريب الأسلحة وتسلل عناصر إرهابية عبرها إلى إسرائيل والضفة الغربية، وأن هذا التنسيق الأمني يساعد عمان بدوره على التصدي لعناصر متطرفة تسعى إلى ضعضعة الاستقرار فيها”.

ويذكر أن كلا من الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ ورئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الجيش بيني غانتس ووزير الخارجية يائير لابيد قد قاموا مؤخرا بزيارات للأردن وأن الأردن و”إسرائيل” قد وقع اتفاقا لزيادة كميات المياه التي تزودها “إسرائيل” للمملكة.