تاريخ النشر: 2022-05-14 12:58:39

علاج القشرة الدهنية بالخل

علاج القشرة الدهنية بالخل

شبكة وتر-تعتبر القشرة إحدى أشهر المشكلات التي يتعرض لها الشعر، لا سيما الشعر الدهني، حيث تؤرق هذه المشكلة الكثيرين، لما تسببه من حكة مزعجة، وهناك اعتقادات سائدة لعلاج القشرة بالخل.

إذ تعتمده الكثير من النساء علاجاً طبيعياً بدلاً من الأدوية، واليوم نعرفك على طرق استخدام الخل للتخلص من قشرة الرأس.

الخل والليمون للقشرة:

يتحكم الخل في نسبة الدهون الزائدة التي تُفرزها فروة الرأس، ما يسهم في التخلص من مشكلات فروة الرأس المختلفة، وعلى رأسها القشرة، حيث يوازن درجة الحموضة في فروة الرأس.

فالخل طبيعته حمضية تُعزز صحة فروة الرأس بشكل عام، أما الليمون فيعزز صحة فروة الرأس ويُساعد على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، وبالتالي يمنع ظهور القشرة مجددا.

ويُمكنك تحضير هذا الخليط بكل سهولة، بخلط ٤ ملاعق من خل التفاح وملعقتين من عصير الليمون حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم اغمري قطعة نظيفة من القطن في الخليط ومرريها على فروة الرأس عن طريق الطبطبة بخفة.

و ضرورة التأكد من تغطية فروة الراس كاملة بالخليط، واتركي الخليط على فروة الرأس مدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطفه جيدا بالماء بعد غسله بالشامبو.

خل التفاح مع النعناع للقشرة:

لا مانع من استخدام أي نوع من أنواع الخل، فجميعها له ذات الخواص التركيبية من حيث نسبة الحموضة والعناصر الغذائية، لكن يُفضل أن يكون الخل مُصنعاً منزلياً؛ لضمان خلوه من المركبات الكيميائية.

وننصحك بتطبيق وصفة خل التفاح مع النعناع من خلال غلي خمس ملاعق من أوراق النعناع مع كوب من ماء الورد، ثم قومي بتصفيته في وعاء وأضيفي إليه كوباً من خل التفاح، وتتم تعبئة الخليط في زجاجة وتركه لمدة يوم واحد.

وعند الاستخدام ضعي منه على الشعر، ودلكي أطراف شعرك وجذوره جيداً، واتركيه حتى يجف ثم قومي بغسله بالشامبو وشطفه بالماء، وتستخدم هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

الخل الأبيض والزيت للقشرة:

يساعد الخل في تخفيف بعض الأعراض التي تصيب فروة الرأس، ومن بينها التقشر والحكة المستمرة وقشر الشعر، فقد تُساعد حمضيته على تخفيف مستوى القاعدية الذي تحدثه مواد تنظيف الشعر.

ويمكنك مزجه مع الزيت لمكافحة القشرة من خلال مزج فنجان من زيت الزيتون أو زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، ثم ضعي الخليط على شعرك ودلكي جذور وفروة الرأس جيدا، واتركيه لساعتين أو ثلاث ساعات قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وكرري.