تاريخ النشر: 2022-06-21 11:46:43

اسرائيل تعتزم تخفيض سعر الوقود بمقدار نصف شيكل آخر

اسرائيل تعتزم تخفيض سعر الوقود بمقدار نصف شيكل آخر

شبكة وتر-قال وزير المالية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان انه وخلال فترة الحكومة الحالية جرى ضبط ارتفاع الاسعار بشكل عام واقل بحدود النصف مما يحدث في العالم .

واضاف حسب المواقع العبرية "القول بأن كل شيء هنا أغلى من الغرب - ليس صحيحًا. نحن في الاتجاه الصحيح ، ولكن لتحقيق التطلعات سنخفض الأسعار أيضًا".

وأشار ليبرمان في تصريحاته إلى الوضع السياسي وحل الكنيست وقال: "لنكن واضحين قبل كل شيء ، انتخابات اليوم هي نتيجة مكائد وأكاذيب وتخريب من قبل رجل واحد اسمه بنيامين نتنياهو.. وفي الانتخابات المقبلة سنمنع نتنياهو من العودة الى السلطة ".

وفي هذا الصدد قال إنه سوف يروج لقانون "المتهم" في أسرع وقت ممكن( قانون يمنع أي "مرشح متهم" من تولي رئاسة الحكومة في المستقبل، في إشارة إلى بنيامين نتنياهو.

واضاف "آمل أنه إلى جانب قانون حل الكنيست ، سيتم تمرير قانون أيضًا بشأن المتهم الجنائي ، لمنع متهم جنائي من الترشح لرئاسة الوزراء ، وآمل أن يحصل هذا القانون أيضًا على الأغلبية.

وفي إشارة إلى الحكومة الانتقالية وفترة تخفيض الضرائب ، قال ليبرمان: "أعتزم أيضًا خلال فترة الحكومة الانتقالية مواصلة كل ما بدأنا في قيادته " زيادة الحد الأدنى للأجور ومسألة تخفيض ضريبة الإنتاج على الوقود. "يسمح لنا بتخفيض سعر الوقود بمقدار نصف شيكل آخر وتمديد التخفيض الحالي في غضون بضعة أشهر.