ووفقا لموقع العربية نت ينبغي على المستخدمين استخدام وضع الاسترداد في حال واجهتهم إحدى المشاكل التالية أثناء التحديث إلى iOS 10:
• عدم تعرف آيتونز على جهازك أو إعلامك بأنه في وضع الاسترداد
• رؤية شعار آبل على الشاشة لعدة دقائق مع عدم وجود شريط التقدم
• رؤية شاشة اتصال الجهاز بآيتونز
بدورها نشرت شركة آبل عبر صفحة الدعم الفني حلاً مفصلاً للمشكلة السابقة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
أولاً: تأكد من استخدامك لآخر إصدار من آيتونز
ثانياً: إذا قمت بتشغيل آيتونز بالفعل فقم بإغلاقه بعدها قم بوصل جهازك بالكمبيوتر ومن ثم قم بتشغيل آيتونز من جديد.
ثالثاً: بعد وصل الجهاز بالكمبيوتر، قم بإجبار الجهاز على إعادة التشغيل وذلك من خلال الضغط باستمرار على زر Sleep/Wake وزر الرئيسية HOME لمدة 10 ثواني على الأقل، وعند رؤية شعار آبل لا توقف الضغط بل استمر حتى تظهر لك شاشة وضع الاسترداد.
رابعاً: سيظهر لك بعدها خيار استعادة Restore أو تحديث Update، اختر تحديث. سيقوم آيتونز حينها بإعادة تثبيت نظام iOS دون فقدان البيانات الخاصة بك. ومن ثم انتظر لغاية اكتمال التثبيت.