وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، ، بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي المسمى "حاجز النشاش" بالبوابة الحديدية، ما أدى لاختناق في حركة المرور، وتحويل خط المركبات القادمة والذاهبة من وإلى محافظة الخليل.
وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة أم ركبة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت، دون وقوع إصابات.