فقد أعلنت شركة "انستاجرام" التي تملكها "فيسبوك" على مدونتها على الإنترنت، عن زيادة المدة المتاحة لمقاطع الفيديو إلى 60 ثانية، بدلاً من 15 ثانية لكافّة المستخدمين، وليس المعلنين فقط كما كان عليه الحال مؤخراً.
وقالت الشركة إنه في الأشهر الست الماضية زادت الأوقات التي يقضيها المستخدمون في مشاهدة مقاطع الفيديو بنسبة 40%، مضيفةً أن "مقاطع أطول، يعني قصصاً متنوعة من الصفحات التي تتابعها".
وبالنسبة لأجهزة iOS، فستعيد "إنستاجرام" إمكانية إنشاء فيديوهات من مقاطع متعددة (ميزة Multiple clips)، بتحميل وتحرير مقاطع مخزّنة أصلاً على هاتف المستخدم. وهي ميزة سُحبت من التطبيق في تحديث سابق.